قصة اسراء غريب الفتاة الفلسطينية التي هزت مواقع التواصل الاجتماعي

روايتان متناقضتان حول اسباب وفاة اسراء غريب

تصدر وسوم وهاشتاقات مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربي اسم “اسراء غريب” الفتاة الفلسطينية التي هزت قصتها مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تفاعل المغردون على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” مع الهاشتاق الذي حمل اسم الفتاة الفلسطينية وقصة وفاتها.

ودشن المغردون على “تويتر” هاشتاق “كلنا اسراء غريب” حتى دخل الهاشتاق التريند، حيث عبر المغردون عن مسانتهم للفتاة واصفين اياها بالمظلومة مطالبين الجهات المختصة باجماع كبير بالقصاص من قتلتها، مؤكدين انها ماتت مقتولة ولم تكن وفاتها طبيعية ابداً.

اسراء غريب وصوت صراخها الذي هز مواقع التواصل:

وفي اعقاب انتشار خبر وفاة اسراء غريب انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات صوتية تظهر تعرضها للتعذي والعنف الشديدين من قبل اسرتها، اضافة الى عدة صور تؤكد ذلك.

قصة اسراء غريب :

وبدأت قصة الفتاة الفلسطينية، بعد الاعلان عن وفاة اسراء ناصر غريب والبالغة من العمر 21 عاماً، من بلدة بيت ساحور الواقعة بقضاء مدينة بيت لحم الفلسطينية بالضفة الغربية في فلسطين، حيث اعلن عن وفاتها بعد توقف قلبها بعد تعرضها لنوبة قلبية، الا ان الروايات المتداولة حول سبب وفاتها كانت متناقضة، حيث تقول الرواية الأولى ان اسراء توفيت بشكل طبيعي بعد اضطرابات عقلية، في حين تؤكد الرواية الثانية تعرضها للقتل العمد على يد شقيقها بعد تعرضها للتعذيب الشديد.

ماذا قالت اسرة اسراء ؟ 

نقلت اسرة اسراء تأكيدها للرواية الأولى، حيث قالت عائلتها ان اسراء غريب توفيت بعد تعرضها لنوبة قلبية بعد سقوط من فناء المنزل بعد معاناة مع الإضطابات العقلية.

الأصدقاء يؤكدون الرواية الثانية !

الرواية الثانية سردها احد اصدقاء الفتاة، وتبناها رواد مواقع التواصل، الذين أكدوا وجودجذور للقصة، التي بدأت حين تقدم شاب لاسرة الفتاة اسراء ليخطبها بشكل رسمي، وبعدها قامت الفتاة رفقة اختها وبعلم والدتها للتعرف على الشاب بشكل أكبر في احد مطاعم المدينة، حيث قاموا بالتقاط الصور وفيديو قصير قامت بعده بنشره على حسابها على موقع الصور “انستجرام”، لتقوم احدى قريباتها التي رأت الفديو باخار والدها واشقائها، ليشعروا بأن ما قامت به ابنتهم شيء كبير يمس العائلة من خلال الخروج والتصوير مع احد الشبان وان كان متقدماً لها دون عقد القران الشرعي.

ضرب وتكسير مبرح تعرضت له اسراء غريب :

وتحدثت احدى صديقات الفتاة قائلة ان والد اسراء واشقائها قاموا بضربها ضرباً مبرحاً، ورفضوا الخطبة من الشاب بحسب ما قالته لها اسراء

وتابعت صديقة الفتاة، ان اسراء غريب قد تكون ماتت بعد محاولتها الهرب من العنف والضرب والتعذيب الذي كانت تتعرض له، وذلك خلال قفزها من شرفة منزلهان الا ان هناء من اوقف قلبها بسبب الاعتداء الكبير عليها والتحريض من فترة كبيرة.

احلام الفتاة اسراء غريب في الحياة:

كانت اسراء مهتمة جداً في مجال الماكياج والموضة وتعمل كخبيرة تجميل من داخل منزلها، وتبني في مخيلتها الأمال والطموحات المستقبلية الكبيرة لتكون احدى رائدات الأعمال في مجالها بحسب ما نقلته صديقتها المقربة