السفارة السعودية تصدر بياناً بعد العثور على عبير العنزي توضح فيه ملابسات الواقعة

اصدرت سفارة المملكة العربية السعودية في تركياً بياناً اليوم الإثنين حولواقعة اختفاء مفقودة اسطنبول المواطنة السعودية عبير العنزي والعثور عليها بعد اختفائها لمدة 12 يوماً.

وقالت السفارة في بيانها : “”إنه منذ وصول بلاغ اختفاء المواطنة السعودية عبير العنزي في مدينة اسطنبول، قامت السفارة في أنقرة والقنصلية العامة في اسطنبول بتشكيل فريق عمل لمتابعة القضية مع السلطات التركية، وقد تكللت هذه الجهود بالعثور على المواطنة السعودية اليوم الاثنين وهي بصحة جيدة“، مضيفة أنها ”تعمل والقنصلية على تسهيل إجراءات عودتها إلى المملكة في أقرب وقت“.

 

Suudi Arabistan Krallığı-Türkiye السفارة في تركيا

@KSAembassyTR

بشأن اختفاء المواطنة السعودية في

عرض الصورة على تويتر

وكان شقيق المفقودة عبير العنزي قد أكد في تصريحات اختطاف شقيقته في اسطنبول، من يوم الأربعاء الماضي، مؤكداً على وقوف احدى العصابات السورية بالسطنبول خلف الواقعة.

ونقل تعليقاً على احدى المحادثات التي جرت بينه وبين “زعيم العصابة” التأكيد على اختطاف شقيقته، حيث تم ارسال ريالة له على الواتس اب من قبل العصابة السورية التي هددته بإيذاء شقيقته حال تم ابلاغ الشرطة، حيث اكد له انه سيتواصل معه وان البحث ما زال مستمراً.

وعاد شقيق عبير العنيزي ليحذف التغريدة ويغرد مبرراً : ”تم حذف التغريدة لنصائح كثيرة جاءت من إخواني وأهلي السعوديين والخليجيين وما وضعتها إلا لإثبات أنه تم خطفها واليوم نبدأ باليوم الـ١٢ لاختفائها وما زال البحث مستمرًّا. صبر جميل والله المستعان“.

وكان الشاب العنيزي قد كشف قبل يومين عن اختفاء شقيقته من خلالتغريده له على حسابه على التويتر، لتقوم وسائل اعلامية محلية بنقل اخبار عن مصادر غير محددة خبر الاختفاء، وتضاربت الروايات حول مفقودة تركيا عبير العنزي، كما لم يصدر أي بيان سعودي أو تركي حول الحادثة.

وقالت صحيفة سعودية ان عبير العنزي تعرضت للاختطاف بعدما قام مجهول برش مادة مخدرة على وجهها لتفقد الوعي ويسهل حملها بحسب كاميرات المراقبة بمكان الاختطاف.

من جانبه قال زوج عبير العنزي ان زوجته كانت في طريقها لاقتناء حذاء من أحد المتاجر القريبة من الفندق الذي كانت تقيم فيه، قبل ان تختفي وتبدأ قصة البحث عنها بجهود القنصلية السعودية والشرطة التركية.

ولم تصدر القنصلية السعودية في اسطنبول او سفارة المملكة السعودية في انقرة اي تعليق حول حقيقة اختطاف عبير العنزي مفقودة تركيا، وما تلاها من اخبار على مواقع التواصل الاجتماعي او الصحف الاخبارية الالكترونية المحلية والسعودية.

وبعد الحادثة تداعى السعوديون في مواقع التواصل موحدين الدعوة لجميع السائحين السعوديين لعدم الذهاب الى تركيا كوجهة سياحة كونها غير امنة على حد وصفهم.

وكان شقيق عبير العنزي قد اشار في تصريحات صحفية الى ان شقيقته سيدة كبيرة تجاوزت مرحلة الشباب، ولم تكن تحمل مبلغ كبير من المال أو تلبس حلي ذهبية لحظة اختفائها.

وأكد شقيق عبير العنزي انه وعائلته كانوا في رحلة سياحة بتركيا، قبل ان تختفي عبير العنزي، ويعود اطفالها الى المملكة، في حين يواصل الزوج والشقيق متابعة البحث مع السلطات التركية التي لم تصدر اي بيانات رسمي حول صحة ما تم تداولة في قصة وظروف وملابسات اختفاء مفقودة تركيا اسطنبول عبير العنزي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: