وزير التعليم يعلن الغاء التقويم المستمر والمعلمون وأولياء الأمور يشيدون بالقرار

اعلن الدكتور حمد بن محمد ال الشيخ وزير التعليم السعودي عن الغاء نظام التقويم المستمر وذلك ابتداءاً من الصف الرابع الإبتدائي.

وقال الوزير ال الشيخ : “ما هو موجود الآن ليس في الأصل نظام تقويم مستمر، وسيتم العمل على اختبارات مركزية للتقويم، وستوجه مهام الإشراف إلى ما يخدم نواتج التعلم”.

جائت تصريحات وزير التعليم امس السبت خلال اللقاء الذي جمعه بقادة التعليم في المملكة، حيث أكد الوزير ان مدارس المملكة مبدعة وموهوبة ومتميزة، ومن حقهم ان يأخذو العناية التي يستحقونها من خلال تحفيزهم وتكريمهم واصفاً اياهم بقادة الغد.

وتابع الوزير ال الشيخ”نحن في وطن جعل ربع ميزانيته للتعليم، فلا عذر أمامنا إذا قصرنا، ولم نحقق المأمول ونواكب التطلعات، ولن ننتظر أكثر مما مضى، فالوقت لا يسعفنا أمام جيل سيحاسبنا على أي تقصير، ولن نقبل بأنصاف الحلول، ولا قيمة لأي جهد نبذله إذا لم ينعكس على الأداء داخل الصف، ويظهر في نواتج التعلم”.

وأوضح الوزير الى انه من حق الطلاب والطالبات الحصول على أفضل الرحلات التعليمية الممكنة، بالإضافة الى التعبير عن رأيه وسماع صوته، فهو المعني بالتطوير.

وأشار الوزير الى ان الوزارة تعمل على تأسيس مجالس طلاب وطالبات، في كل ادارة يتم رفع توصياتهم وتطلعاتهم لتكون جزءاً لا يتجزأ من خطط العمل في وزارة التعليم.

وبين ال الشيخ في اللقاء الى اهمية المرأة ودورها واصفاً اياها بنصف المجتمع، وخاصة في مجال التعليم، مؤكداُ انها اول شريك في صناعة العملية التعليمية وتطويرها وتمكينها بكل المستويات.

وتابع ال الشيخ اننا في المملكة نعيش مرحلة تعليمية تاريخية على العديد من المستويات اهمها تمهين وظيفة المعلم ومدارس الطفولة المبكرة، وتطوير المقررات الدراسية، واستكمال البنية التحتية للمدارس.

المعلمون وأولياء الأمور يشيدون بقرار الغاء التقويم المستمر

وعبر العديد من المعلمين وأولياء الأمور عن سعادتهم بقرار وزير التعليم حول الغاء التقويم المستمر، حيث اكدو انه اثبت فشله  خلال العشر سنوات الماضية.

من وقال محمد الزارع المهتم بشئون المعلمين “: إنه سيتم إلغاء نظام التقويم المستمر بدءًا من الصف الرابع الابتدائي.

من جهته قال عساف البنية : “أبشركم أنه تم إلغاء الكذب المستمر، ونقصد به (التقويم المستمر) والذي طالما كذب في تطبيقه المعلم ومدير المدرسة والمشرف ومدير التعليم في الفترة السابقة لإلغائه”

وقال مغرد على تويتر : “خطوة رائعة وممتازة جدًّا للمعلم والطالب والإنتاجية الحين يظهر لأولياء الأمور من أبنائهم الحريص ومن الكسول ونعرف أين الخلل.. زمن الطبطبة ولى”.