تويتر يوثق حساب شخص يدعي انه وزير خارجية “بير لاند” دولة وهمية بين مصر والسودان

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قام موقع التدوينات القصيرة الإجتماعي “تويتر” بتوثيق حساب شخص يدعي أنه وزير خارجية دولة “بير لاند”، وهي الدولة الوهمية الغير موجودة في الخرائط الرسمية للدول.

وغرد صاحب الحساب الوزير محمد باحارث بعد توثيقه قائلاً : “نحن نمثل قبائل بير طويل في دولة أسموها بيرلاند، مساحتها ٢٠٦٠ م تحدها جمهورية مصر شمالا و جمهورية السودان جنوب وهذه الخريطة الرسمية للدولة”.

وأصاف باحارث انهم حتى الأن دولة في اطار التأسيس عاصمتها “بير طويل” وتقع جنوبي جمهورية مصر العربية، وشمالي جمهورية السودان، وتبلغ مساحتها 2060 كيلو متراً مربعاً، ويبلغ عدد سكانها حوالي 18 ألف نسمة، كما يقود هذه الدولة 4 من القبائل القاطنة بجوار بعضها البعص، مؤكداً انهم لا يحملون اية وثائق أو هويات تتبع لأي دولة، وان سكان “بير لاند” يريدون هويات ومياه وكهرباء واعترافاً دولياً بهم.

وتابع باحارث في تغريدة ثانية موقعة باسم وزير الخارجية قائلاً “في بيرلاند نحن نحترم سكاننا من القبائل المسلمة والقبائل المسيحية ونحترم حرية الأديان”.

ويقول الوزير حسبما غرد على تويتر انهم لن يفرضوا على سكان بير طويل اي ديانة محددة، مؤكداً احترام السلام والإتفاقيات فيما بينهم، مشدداً انه حتى اليوم لم تشهد المنطقة اية مشاحنات او اقتتال بسبب الاحترام المتبادل بين القبائل.

وحتى الآن لم تقم اي جهة رسمية سودانية او مصرية بالتعليق على الخبر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: