دولة عربية جديدة ترصد حالات مشتبه إصابتها بـ (كورونا الجديد) المتحور

قالت الحكومة اللبنانية اليوم الأربعاء، انها رصدت 3 حالات ايجابية محتمل اصابتها بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد.

وأكدت الحكومة أن الحالات الجديدة قادمة من لندن، حيث تجري الدراسات للتأكد من طبيعة هذه الحالات.

وصرح وزير الصحة بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية الدكتور حمد حسن، ان العمل جاري لعمل الفحوصات المفصلة لتشخيص طبيعة الفيروس الجديد على الأشخاص وبعض الأسر.

وأضاف، انه على البلديات العمل على اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة وتطبيقها على كافة الوافدين من بريطانيا حرصاً على سلامة المجتمع اللبناني.

ولم يوقف لبنان الرحلات القادمة من لندن الى بيروت، وذلك منذ الاعلان عن ظهور السلسلة الجديدة والمتحورة من فيروس كورونا المستجد، بالرغم من المطالبات الشعبية الواسعة الداعية الى ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة على وجه السرعة لمنع وصول هذه السلالة الجديدة للبلاد.

وكانت السلطات السياسية في لبنان قد تعرضت لهجوم وانتقادات لاذعة نتيجة التدابير التي يتم اتخاذها بهذا الموضوع.

واعلنت في وقت سابق وزارة الصحة بسلطنة عمان اشتباهها ب4 حالات قد تكون مصابة بالسلالة الجديدة من الفيروس المستجد وقادمة من بريطانيا.

وقال وزير الصحة بحكومة عمان الدكتور أحمد بن محمد السعيدي، ان هناك دراسات تجري للتأكد من هذه الـ4 حالات القادمة من المملكة المتحدة، مشيراً الى أن عملية دراسة الخارطة الجينية للفيروس مستمرة وسيتم الاعلان عنها.

وأشار الوزير العماني، الى عدم وجود اي دلائل على ان السلالة الجديدة من “كوفيد 19″، اكثر شراسة وخطورة من الفيروس الأصلي، مشدداً على ان اللقاحات المتوفرة والمتاحة سيكون لها نفس الإستجابة للفيروس الام طبقاً لما نقلته وكالة الانباء العمانية.

%d مدونون معجبون بهذه: