بالصور : خطوات وطريقة شراء بيت عن طريق بنك ومصرف الراجحي وشروط التمويل العقاري

يتسائل السعوديون عن طريقة وكيفية وخطوات شراء منزل عن طريق مصرف الراجحي 1442، وهو بالمناسبة بسيط وسهل للغاية، حيث قمنا في القدس للأنباء بعمل شرح مبسط لهذه العملية بالصور التوضيحية لنسهل عليكم هذا الامر .

ويقدم alrajhibank مصرف الراجحي مباشر اون لاين العديد من خدمات التمويل العقارية التي تناسب احتياجات الجميع، حيث بالامكان معرفة شروط التمويل العقاري والشخصي والإسكان الحكومي، كما يقدم المصرف حلول منوعة لشراء بيت او شقة، بالإضافة لفرص شراء الأراضي وبناء المنازل عليها كل شخص حسب حاجته وضمن حلول التمويل.

شراء بيت عن طريق مصرف الراجحي :

وتقدم العديد من البنوك خدمة التمويل العقاري لتسهيل عمليات شراء البيوت عن طريق البنك العقاري أو من خلال التسجيل في منصة سكني التابعة بوزارة الإسكان السعودية.

ويقدم مصرف الراجحي تمويل شراء الفلل والشقق والأراضي حسب رغبة العميل، واول ما يجب معرفته مبلغ التمويل الذي من الممكن ان يعطيه لك المصرف وانواع التمويل العقاري وهي على النحو التالي :

1- شراء فيلا أو شقة : ويحصل بموجبها المتقدم على تمويل يعادل 58 من راتبه الشهري، ومدة التمويل أي السداد هي 20 عام، وما يساوي 82 ضعف الراتب المقدم ولمدة تمويل 30 عام.

2- شراء أرض : يحصل على تمويل يصل الى 53 ضعف الراتب، مع توفر الشروط الخاصة بالحصول على التمويل العقاري، ولا تقل مساحة الأرض عن 200 متر مربع.

3- برنامج تمويل اضافي للعملاء المنطبقة عليهم الشروط الإئتمانية لمصرف الراجحي: وهو البرنامج المشترك بين المصرف وصندوق التنمية العقاري، حيث يمنح من تتوفر فيهم الشروط قرض يصل الى نصف مليون ريال لتمويل وحدة تحت الانشاء او البناء من الصفر.

4- بيتك تمويلك: وهو تمويل خاص بالحصول على اسهم وطنية بضمان العقار المتملك (أي رهن العقار).

حاسبة الراجحي لشراء منزل

ولمعرفة المزيد والكثير من التفاصيل حول عروض التمويل التي يقدمها البنوك في السعودية والمقارنة فيما بينهم جميعاً، بالامكان الولوج الى رابط مصرف الراجحي ووضع بيان لكيفية معرفة مبلغ التمويل المناسب للحصول عليه.

وبامكانكم وعن طريقة حاسبة التمويل العقاري – مصرف الراجحي معرفة قيمة التمويل المستحق من خلال تعبئة البيانات المطلوبة في هذه الصورة لتجد في النهاية بيان بقيمة القسط الشهري ومبلغ التمويل الإجمالي.

ما هي شروط التمويل العقاري بنك الراجحي 1442 ؟

من أجل شراء بيت بأي مواصفات تريدها عن طريق بنك الراجحي لابد من توافر الشروط التالية:

1- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.

2- لغير السعوديين يتطلب الحصول على الموافقات الحكومية اللازمة.

3- ان لا يقل العمر عن 18 عام.

4- ان يكون المتقدم موظفاً في احد الجهات المعتمدة من قبل مصرف الراجحي.

5- ان لا تقل مدة الخدمة في العمل عن 6 أشهر.

6- أن لا يقل الراتب عن 3500 ريال.

اترك تعليقا
%d مدونون معجبون بهذه: