صحيفة تكشف سبب وفاة مارادونا الأسطورة الكروية الأرجنتينية

كشفت صحيفة الماركا الإسبانية عن اسباب وكيفية وفاة لاعب كرة القدم والأسطورة الأرجنتينية مارادونا، مؤكدة انه توفي بسبب الاصابة بالسكتة القلبية.

وعادة ما يكون مصدر هذه الاصابة هو مشكلة قلبية وئوية وحتة عصبية، حيث خضع النجم الأرجنتيني لعملية جراحية قبل ايام بسبب وجود ورم دموي  الجافية،” بالسطح الخارجي للمخ”.

وقالت الصحيفة الإسبانية، ان سبب توقف القلب الشائع أو الوفاة المفاجئة في سن البوغ يعود الى احتشاء عضلة القلب الحاد او متلازمة الشريان التاجي الحادة.

وقال خوسيه أنجيل كابريرا رئيس قسم الأمراض القلبية في مشفى جامعة كيرون سالود في مدريد، ان انسداد واحد من الشرايين التاجية يؤدي الى عدم انتظام في ضربات القلب، ما يؤدي الى السكتة القلبية، منوهاً الى انه قد يؤدي النزيف أو السكتة الدماغية ايضاً الى عملية تنتهي بالسكتة القلبية كالإنسداد الرئوي.

وأكد الدكتور كابريرا انه لدى الجميع، فان السبب الشائع لتوقف القلب هو الامراض الخاصة به، موضحاً الى انه لمنع ظهور كل من السكتة الدماغية، والنوبات القلبية، من الضروري تجنب ظهور عوامل الخطر القلبية الوعائية في المرضى الذين ليس لديهم تاريخ لمرض آخر.

وتابع، ان الامراض التي من الممكن ان تجعل الانسان عرضة للاصابة بالسكتة الدماغية واحتشاء عضلة القلب الحاد هي “ارتفاع ضغط الدم، مرض السكر، فرط كوليسترول الدم، زيادة الوزن والسمنة، التدخين، قلة ممارسة الرياضة ونمط الحياة المستقرة، والضغط العصبى”.

اترك تعليقا
%d مدونون معجبون بهذه: