فلاي دبي تطلق اول رحلة رسمية من دبي الى تل أبيب

اعلنت شركة “فلاي دبي” للرحلات منخفضة التكاليف، اليوم الخميس، عن اطلاقها اول رحلة مباشرة من دبي الى تل أبيب بعد شهرين من اعلان اتفاق تطبيع العلاقات بين اسرائيل والإمارات.

وقال الناطق باسم مطار دبي الدولي، وهو احد اكبر مطارات العالم، ان الطائرة اقلعت صباح الخميس من المطار باتجاه اسرائيل في رحلة ستستغرق حوالي 4 ساعات.

وفي وقت سابق، اعلنت “فلاي دبي”، انها ستبدأ في تسيير رحلاتها المنتظمة بين دبي وتل أبيب ابتداءً من 26 نوفمبر 2020، حيث ستقوم الناقلة بتشغيل رحلتين يومياً بواقع 14 رحلة اسبوعياً بين مطاري دبي الدولي وتل أبيب بن جوريون.

جاء الاعلان بعد اتفاقية النقل الجوي والتي وقعت مؤخراً بين الإمارات وإسرائيل، لبدء رحلات المسافرين والشحن الجوي من قبل الشركات الأخرى، بالاضافة الى فتح المجال للزيارات الثنائية وفتح فرص السياحة والعمل.

من جانبه قال رئيس شركة فلاي دبي السيد غيث الغيث: “منذ إطلاق فلاي دبي قبل 11 عاماً ، التزمنا دوما بإزالة الحواجز أمام السفر، وتسهيل تدفق حركة وحرية التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين الثقافات المختلفة عبر شبكتنا. في أعقاب الاتفاقية الثنائية الأخيرة، ستساهم بدء الرحلات المنتظمة في التنمية الاقتصادية وخلق المزيد من الفرص للاستثمار في السعي لتحقيق مصالحنا وقيمنا المشتركة. مع بدء هذه الخدمات، سيكون هناك خيار لتعزيز دخول دولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك إلى المحيط الهندي والشرق الأقصى وأفريقيا مما يقلل إجمالي أوقات الرحلات بعدة ساعات”.

 

اترك تعليقا
%d مدونون معجبون بهذه: