الامارات تحظر تأشيرات 13 دولة عربية واسلامية والسبب “أسباب أمنية”

حظرت دولة الامارات العربية المتحدة تأشيرات 13 دولة معظمها دول عربية واسلامية، منها سوريا وايران والصومال، استناداً لوثائق صادرة عن وكالات تجارية حكومية اكدت تعليق الامارات اصدار التأشيرات لمواطني هذه الدول.

وتم توزيع هذه الوثيقة على جميع الشركات العاملة في المجمع، كما تظهر الوثيقة نشرة من مكتب الهجرة الأماراتي الذي يبين دخول هذه الوثيقة حيز التنفيذ من 18 نوفمبر.

الدول المحظورة :

وبحسب الوثيقة فانه من الدول التي شملها تعليق اصدار التأشيرات هي أفغانستان وليبيا واليمن، والتي ينتظر مواطنوها اصدار تأشيرات الدخول للعمل، بالإضافة الى مواطني كل من الجزائر وكينيا والعراق ولبنان وباكستان وتونس وتركيا.

ولم يتم الحديث حتى الان عن استثناءات لهذا الحظر، في حين قال احد المطلعين على الأمر لوكالة رويترز، ان القرار جاء لأسباب أمنية، حيث أوقفت دولة الإمارات اصدار تأشيرات دخول مواطني العديد من الدول منها أفغانستان وباكستان وعدة دول أخرى.

ولم يفصح المصدر عن ماهية الأسباب الأمنية، الا انه أكد أن المنع تم خلال فترة زمنية محدودة.

الحظر وباكستان :

وكانت وزارة الخارجية الباكستاني قد قالت الأسبوع الماضي، ان الإمارات أوقفت اصدار تأشيرات جديدة لمواطنيها الى جانب مواطني عدد من الدول الأخرى.

وأضافت الخارجية الباكستانية، انها تقدمت بطلب لدولة الإمارات لمعرفة أسباب تعليق التأشيرات، مرجحة ان يعود السبب لفيروس كورونا المستجد.

واكدت الخارجية الباكستانية ان حاملي التأشيرات السارية المفعول لن يتأثروا بهذه القيود وسيكون مسموحاً لهم دخول الأراضي الإماراتية.

%d مدونون معجبون بهذه: