مجلس الوزراء برئاسة الملك سلمان يصادق على قرارات جديدة ويقر صرف منحة مالية للمتوفين بسبب جائحة كورونا

خلال اجتماع لمجلس الوزاء السعودي، صادق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله على مجموعة من القرارات الهامة والجديدة كان ابرزها صرف نصف مليون ريال لكل متوفى بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

جاء ذلك خلال جلسة مجلس الوزراء المنعقدة يوم أمس الثلاثاء، والتي اجريت عبر تقنية الاتصال المرئي، حيث اعلن في اعقاب انتهاء الاجتماع وزير الاعلام السعودي المكلف الدكتور ماجد القصبي عن هذه القرارات والتي كانت على النحو التالي :

1- يتم تفويض وزير السياحة في حكومة المملكة او من ينوب عنه بالتشاور مع الجانب المجري بمشروع مذكرة تفاهم بين وزارة السياحة السعودية والمجرية في مجال السياحة والتصديق عليها، ومن ثم رفع نسخة نهائية موقعة لاستكمال الاجراءات النظامية اللازمة.

2- تفويض أمين عام دارة الملك عبدالعزيز في المملكة المكلف أو من ينوب عنه بالتصديق على مشروع مذكرة التعاون بين دارة الملك سلمان بن عبدالعزيز ومركز المحفوظات الوطنية بالجمهورية الأندونيسية، ومن ثم رفع نسخة نهائية موقعة بذلك لاستكمال كافة الاجراءات النظامية اللازمة.

3- الغاء هيئة الثقافة العامة وتنظيمها في المملكة، واسناد وزارة الثقافة بالمملكة والهيئات المنشأة بادارتها بموجب قرار مجلس الوزراء رقم ( 398 ) وتاريخ 10 / 6 /1441هـ  المهمات والاختصاصات المسندة الى الهيئة العامة للثقافة في المملكة.

4- يتم صرف منحة مقدارها نصف مليون ريال سعودي لأهل المتوفين من جراء اصابتهم بفيروس كورونا المستجد تشمل العاملين في القطاع الصحي والحكومي والخاص مدنيين وعسكريين، سعوديين او غير سعوديين، على ان يتم اعتماد هذا القرار لجميع المتوفين من تاريخ 7/7/1441 هجرية وهو تاريخ اول اصابة بالفيروس المستجد.

%d مدونون معجبون بهذه: