سانا : غارات اسرائيلية على جبل المانع جنوب القنيطرة فى سوريا

قالت وكالة الأنباء السورية التابعة للنظام “سانا”، ان مقاتلات تابعة لجيش الاحتلال الاسرائيلي شنت غارات على منطقة جبل المانع جنوب القنيطرة فى سوريا.

وأضافت ان قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي شنت غارات اخرى على محيط جبل المانع في ريف العاصمة دمشق، مع عدم ذكر تفاصيل اخرى حول الاستهدافات الاسرائيلية وان كانت قد اسفرت عن سقوط ضحايا او مصابين.

كما نشر التلفزيون العربي السوري الرسمي التابع للنظام مقطع فيديو يظهر تصدي الدفاعات الجوية السورية للمقاتلات الاسرائيلية في سماء جبل المانع بريف العاصمة السورية.

وفي وقت سابق، كان الجيش الإسرائيلي قد شن هجمات جوية على مواقع داخل سورية تابعة لفيلق القدس الإيراني وقوات النظام السوري، لتشهد الحدود الجنوبية السورية في مرتفعات الجولان والشمالية الاسرائيلية حالة تأهب عسكري قصوى اسرائيلية.

ونقل مراسل قناة العربية في اسرائيل، ان الجيش الاسرائيلي قام بنشر بطاريات القبة الحديدية في المناطق الشمالية تحسباً لاطلاق صواريخ تجاهها.

وفي وقت سابق، اعلن الجيش الإسرائيلي ان مقاتلاته الحربية قصفت في الليل اهدافاً لايران في سوريا، وذلك في اعقاب اكتشافها لعبوات ناسفة تم زلعها على جانب الطريق الموازي لطول الحدود في مرتفعات الجولان، تم وضعها من قبل خلية سورية تقودعا القوات الإيرانية في الشام.

وأوضح جيش الاحتلال ان القصف استهدف منشآت تخزين سلام ومقرات ومجمعات عسكرية اضافة لبطاريات صواريخ مضادة للطائرات.

واكد حينها جوناثان كونريكوس المتحدث العسكري للجيش الإسرائيلي، أن الغارات استهدفت المقر العسكري الإيراني بمطار دمشق الدولي، وهو منشآة سرية تستضيف ضباط عسكريين ايرانيين زوار، والفرقة السابعة لجيش سوريا التي تشرف على الجانب السوري من مرتفعات الجولان.

واعلنت وسائل اعلام قريبة وتابعة لنظام الأسد، ان الغارات الاسرائيلية اوقعت 3 قتلى من الجنود واصابت اخر، اضافة للأضرار المادية، في حين أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتخذ من لندن مقراً له ان عدد القتلى ارتفع الى 10من قوات النظام وضباط ايرانيين.

اترك تعليقا
%d مدونون معجبون بهذه: