عاجل سوريا : وفاة وليد المعلم وزير الخارجية والمغتربين

نقلت الصحفية السورية كنانة علوش قبل قليل وعبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك خبر وفاة وزير الخارجية السوري وليد المعلم، دون الاشارة لسبب الوفاة.

وقالت كنانة في منشورها الذي ارفقت فيه صورة الوزير المعلم “عاجل:وفاة وزير الخارجية المغتربين وليد المعلم رحمك الله يا كبير”.

هذا وتفاعل العديد من متابعي الصحفية كنانة علوش مع خبر الوفاة داعين له بالرحمة ولأهله والشعب السوري باحر التعازي.

ووليد المعلم (17 يوليو 1941 -)، وزير خارجية الجمهورية العربية السورية. من مواليد دمشق، وهو دمشقي من عائلات دمشق التي سكنت حي المزة.

وشغل المعلم العديد من المناصب في السلك الديبلوماسي السوري منذ العام 1964، الى يوم 9 يناير 2005 حيث تمت تسميته نائباً لوزير الخارجية. وتم تكليفه بإدارة ملف العلاقات السورية – اللبنانية. في فترة بالغة الصعوبة.

وعيّن وزيراً للخارجية بتاريخ 11 شباط 2006 وقد خطت الدبلوماسية السورية خطوات واسعة أثناء وزارته وحققت سورية اختراقا” لمحاولة عزلها، وتمّت على يدي المعلم إقامة أوثق العلاقات مع تركية والمملكة العربية السعودية ، وتم الاختراق السياسي الكبير في فرنسا ودول غرب أوروبا ، مع علاقة قوية مع روسيا الإتحادية.

وخلال الثورة السورية “الحرب الأهلية” كان المعلم أحد رموز الدفاع عن النظام السوري وضد الحملات التي تهدف للنيل من وحدة الشعب والأرض السورية، كما كانت له المواقف القومية العربية الأصيلة تجاه قضايا مصيرية على رأسها القضية الفلسطينية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: