33 مليون يورو من برشلونة لميسي كمكافأة ولاء للنادي

من المنتظر ان يصرف نادي برشلونة لقائد الكتيبة الكتالونية واسطورة وهداف النادي ليونيل ميسي مكافأة ولاء بقيمة 33 مليون يورو على الرغم من تفكيره الجدي الرحيل عن قلعة الكامب نو الصيف الماضي.

وقالت شبكة “اسبن” العالمية، ان ميسي الذي جدد عقده اخر مرة مع برشلونة عام 2016، قد تقاضى نصف الملبغ الاجمالي من المكافئة المقدرة ب66 مليون يورو كمكافأة ولاء.

واضافت الشبكة، ان برشلونة يمر حالياً بأزمة مالية خانقة، وبحاجة لتخفيض رواتب اللاعبين بما يعادل 190 مليون يورو، على الرغم من رحيل كل من الكرواتي إيفان راكيتيتش والأوروغوياني سواريز والتشيلي أرتورو فيدال خلال الصيف الماضي، والذين كانوا يتقاضون اعلى الرواتب كلاعبين في النادي.

ويسعى النادي من خلال مفاوضات مع ممثلين عن اللاعبين في الكتيبة الكتالونية الى تخفيض الرواتب من جديد، على الرغم من توقيعهم على شروض مخفضة.

وكان ميسي قد فجر ازمة في برشلونة بعد طلبه عبر الفاكس الرحيل ومجاناً عن النادي الكتالوني، في اعقاب الخسارة الثقيلة والمهينة امام نادي بايرن ميونيخ بدوري أبطال أوروبا (8-2).

وحال رحيله حينها، كان ميسي يفكر في التخلي عن النصف المتبقي من مبلغ المكافأة حال رحيله، الا انه عاد وغير رأيه وقرر البقاء في النادي بعد جدل بينه وبين الادارة، وبذلك سيحصل على باقي المبلغ.

جدير بالذكر ان ميسي كان قد حصل على مكافأة تجديد عقده 100 مليون يورو، عندما اعاد التوقيع مع برشلونة في 2017، حيث تم تسليمه المبلغ على دفعات خلال فترة العقد.

كما ان ميسي ليس اول اللاعبين الذين يحصلون على مكافأة الولاء، حيث حصل عليها من قبله كل من تشافي هيرنانديز وأندرياس إنييستا في حين اثر اخرون من لاعبي النادي عدم جني المزيد من الأموال من برشلونة كالمدافع كارليس بويول.

اترك تعليقا
%d مدونون معجبون بهذه: