عاجل : القاء القبض على يوسف هاني المسيء للرسول بعد حملة نادت بمقاضاته

مطالبات بـ محاكمة جو يوسف اساء للرسول وجر غضب رواد مواقع التواصل في مصر والدول العربية

نقل مصدر امني لجريدة القدس للأنباء، ان الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على يوسف هاني الشهير بـ “جو هاني” المعلم المسيء لرسول الأمة صلى الله عليه وسلم عبر السوشيال ميديا، حيث اقتادته أجهزة الأمن للتحقيق فيما نسب اليه.

وأكد المصدر ان فريقاً للتحقيق يتولى حالياً مناقشة المتهم يوسف هاني بما نسب اليه وما نشره.

وكان هاشتاق “حاكموا يوسف هاني” قد تصدر تريندات تويتر في مصر والسعودية وعدد من الدول العربية، حيث طالب المغردون بمحاكمة الشاب جو هاني بعد تجرأه ونشره منشورات على مواقع التواصل اساء فيها للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم  من خلال أحد تعليقاته على منشور قامت بكتابته فتاة تدافع عن النبي وتهاجم الرسوم المسيئة له.

وقام المحامي مجدي سمير سيد بالتقدم ببلاغ رسمي للنائب العام المستشار حمادة الصاوي ضد المدعو يوسف هاني بتهمة ازدراء الدين الإسلامي والإساءة لـ”الرسول”.

وقال المحامي مقدم البلاغ الذي حمل رقم 13282 للعام 2020 وتم تداوله على منصات مواقع التواصل الاجتماعي انه فوجئ بقيام المدعو يوسف هاني احد سكن محافظة الاسماعيلية بسب الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بالألفاظ النابية والخارجة، عبر حسابه على على مواقع التواصل الاجتماعي باسم “go hany”.

واكد مقدم البلاغ انه مرفق بالبلاغ سكرين شوت مشدداً على ان ما قام به المدعو جو هاني مجرم شرعاً وقانوناً، حيث يحث ديننا الاسلامي الحنيف على التسامج واحترام الاديان لا ازدرائها، حيثطالب مقدم البلاغ تقديم هاني إلى العدالة والمحاكمة الجنائية العاجلة.

وتنص المادة 98 من قانون العقوبات المصري على أنّه “يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تجاوز 5 سنوات، أو غرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تجاوز 1000 جنيه، كل من استغل الدين في الترويج أو التحبيذ بالقول أو بالكتابة أو بأي وسيلة أخرى لأفكار متطرفة، بقصد إثارة الفتنة أو التحقير، أو ازدراء أحد الأديان السماوية، أو الطوائف المنتمية إليها أو الضرر بالوحدة الوطنية أو بالسلم الاجتماعي”.