بالفيديو : سيارة تقتحم الحرم المكي وتصطدم باحدى بواباته الخارجية

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بأحد مقاطع الفيديو الذي يوثق اقتحام سيارة مسرعة ساحات الحرم المكي الخارجية واصطدامها بإحدى البوابات.

كما اظهرت مقاطع اخرى اعدد من المتواجدين في ساحات الحرم بدفع السيارة لخارج ساحة الحرم المكي، في حين اكدت العديد من الوسائل الاعلامية السعودية ان الرجل الذي كان يقود السيارة يعاني من “اعتلالات نفسية وعقلية”.

وأكدت وسائل اعلامية سعودية عدم وقوع اصابات في الحادثة، في الوقت الذي تحفظت السلطات الأمنية للعاصمة المقدسة على هوية سائق السيارة.

 

من جهتها صرحت امارة منطقة مكة المكرمة عبر تغريدة لها عبر حسابها على موقع التدوينات القصيرة الاجتماعي “تويتر”، ان ما حدث هو خروج السيارة عن مسارها مؤكدة ان سائقها لم يكن بحالة “طبيعية”.

وقال متحدث #إمارة_مكة سلطان الدوسري أن “الجهات الأمنية بمكة تُباشر حادثة ارتطام مركبة بأحد أبواب #المسجد_الحرام نتيجة انحرافها أثناء سيرها بسرعة عالية بأحد الطرق المحيطة بالساحة الجنوبية اللحرم، ولم يصب أي شخص بأذى ..المقبوض عليه مواطن بحالة غير طبيعية ، وجارٍ إحالته للنيابة العامة”

وتناقلت وسائل الاعلام السعودية امس الخميس، ان المملكة ستقوم بالسماح للمعتمرين من خارج البلاد بالقدوم الى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة، وذلك ابتداءً من بداية شهر نوفمبر القادم، حيث يأتي هذا القرار في اطار عملية تخفيف القيود المفروضة من قبل السلطات السعودية للحد من تفشي فيروس كورونا.

وكان التلفزيون الرسمي السعودي قد نقل بياناً عن وزارة الحج والعمرة بأن “أداء مناسك العمرة متاح لمسلمي العالم”.

وكانت السلطات السعودية قد بدأت بالسماح بأداء مناسك العمرة وبشكل تدريجي في المسجد الحرام من شهر مارس الماضي، ضمن اجراءات صحية احترازية مشددة.

واعلنت السلطات السعودية عن خطتها لاستقبال الراغبين في اداء مناسك العمرة من داخل المملكة وخارجها على أربعة مراحل، حيث تم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية.

وستشمل المرحلة الثالثة السماح بأداء مناسك العمرة والزيارة للمسجد الحرام والصلاة فيه لكل المواطنين والمقيمين من داخل وخارج المملكة ابتداءً من بداية شهر نوفمبر 2020 القادم، وبنسبة 100%، ليستوعب الحرم المكي المقدس 20 ألف معتمر و 60 ألف مصلي في اليوم الواحد.

اترك تعليقا
%d مدونون معجبون بهذه: