وزارة الحج : اطلاق الدفعة الثانية من حجز الحج في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل

كشفت وزارة الحج والعمرة اليوم الخميس، عن اطلاق المرحلة الثانية من حجز الحج “المسار الالكتروني لحجاج الداخل”، وذلك عبر الرابط الالكتروني على شبكة الانترنت.

ويهدف برنامج وزارة الحج والعمرة – المسار الالكتروني لحجاج الداخل – تسهيل حجز الحج لاستعراض البرامج والباقات التي تقدم لاكثر من 230 الف حاج وحاجة من المواطنين والمقيمين عبر وخلال 190 شركة ومؤسسة لحجاج الداخل السعودي.

وتم تخصيص المرحلة والدفعة الثانية لتسجيل حجز الحج واختيار البرنامج المفضل للحاج، حيث سيتم من خلال التسجيل تنفيذ عملية حجز الحج فعلياً على الخدمات المقدمة من خلال المسار الالكتروني، حيث سيكون متاحاً الاستفادة من كل الخدمات الموجودة في الوابة حتى يوم 7 ذي الحجة.

ونوهت وزارة الحج والعمرة انه وكي يتمكن الزائر الداخل للبوابة من اتمام عملية الحجز للحج، فانه غير ملزم بأن يكون قد سجل في المرحلة الأولى والتي كانت قد انطقلت في تاريخ 15/9/1440 هجرية، حيث انها كانت مخصصة للتعريف بالبرامج والباقات من يوم الخميس الموافق  1 ذي القعدة، والمتخصص في اتمام اجراءات الحجز واختيار مقدم الخدمة من خلال لينك البوابة الإلكترونية.

وكانت وزارة الحج والعمرة قد اعلنت عن قيام وزارة الداخلية السعودية بتطوير خدمات حجز الحج والمسار الإلكتروني للعام والموسم الحج الحالي والمقيمين الراغبين في طلبات استثناء طلبات تكرار الحج مرة اخرى

وكانت وزارة الحج والعمرة قد أعلنت، أن وزارة الداخلية طوّرت هذا العام الخدمة الإلكترونية للحصول على تصريح الحج للمواطنين والمقيمين الراغبين في الاستثناء لتكرار الحج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.