سبب حريق تنومة واسباب انتشاره السريع بغابات جبل غلامة

التهمت حرائق ضخمة غابات جبل غلامة الواقع بين منطقتي النماص وتنومه الوقعة جنوبي غرب المملكة، حيث سارعت طواقم الدفاع المدني السعودي محاولة السيطرة على النيران والستنتها الملتهبة ووقف تمددها الكبير والمثير.

وتسائل العديد من السعوديين عبر تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي حول سبب حريق تنومة، واسباب انتشار الحريق وتمدده بشكل سريع في غابات جبل غلامه.

سبب حريق تنومة، واسباب انتشار الحريق بشكل واسع :

وحول سبب الحريق، قال الدفاع المدني السعودي انه حتى الأن لم يتم التأكد من سبب محدد للحريق، اما بالنسبة لاسباب انتشار الحريق بهذه السرعة ليلتهم مساحات كبيرة من غابات جبل غلامة، فأكد ان ذلك بسبب الرياح وسرعتها، حيث ساهمت بنقل النيران وانتشارها في الغابات.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مقاطع فيديو تظهر الحرائق الضخمة والسنة اللهب الواسعة والناجمة عن الحريق، مع تصاعد الدخان بشكل كثيف جداً، في غابات جبل غلامة الواقعة بين النماص وتنومة، وسيارات الاسعاف والاطفاء متواجدة في المكان.

وتداول المغردون على تويتر صور وفيديوهات كثيرة توثق ضخامة الحريق والنيران التي أتت على غابات تنومة التي تحترق بسرعة كبيرة، وسط جهود كبيرة من قبل رجال الدفاع المدني للسيطرة على الحريق وحصار السنة النيران بهدف اخمادها.

ودشن المغردون على تويتر هاشتاقات #تنومه, #من_قلبي_سلام_لتنومه و #حريق_تنومه داعين الله ان يساعد رجال الدفاع المدني للسيطرة على الحريق وان لا يكون نتيجه له اي اصابات او اضرار بشرية.