وتسائل المغردون حول تحديث البيانات لمستفيدي الضمان الاجتماعي في هذا الوقت لترد وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية عبر حسابها على تويتر بأن ذلك يأتي بسبب قيام مؤسسة الضمان على ادخال العديد من التطويرات والتحديثات الجديدة على البرنامج والموقع الالكتروني الخاص بها، ولذا على جميع المنتفعين والمستفيدين تحديث بياناتهم لضمان استمرار المعونة.

سبب تحديث الضمان الاجتماعي 1442 – 2020 :

وقدمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر نشرها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” تغريدة مهمة دعت فيها جميع المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي بضرورة الاسراع في تحديث بياناتهم عبر الولوج الى حساباتهم الخاصة في موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على الانترنت، وانهاء عملية التحديث للبيانات الشخصية للمستفيدين الرجال والنساء على حد سواء، حرصاً من الوزارة على تأكيد البيانات والمعلومات المدخلة والخاصة بالمستفيدين ورمز الامان الخاص بهم.

نص تغريدة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حول تحديث الضمان الاجتماعي على حسابها الرسمي بتويتر: 

“عزيزي مستفيد الضمان الاجتماعي سارع بتحديث بياناتك لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قبل تاريخ 20 نوفمبر”.

رابط وطريقة تحديث الضمان الاجتماعي 1442 :

وكالعادة، يقف موقع القدس للأنباء الى جانب الجميع، في المساعدة على تحديث بيانات الضمان الاجتماعي، من خلال توضيح طريقة وخطوات ووضع الرابط المباشر والخاص بتحديث بيانات الضمان الاجتماعي في موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية .

ونشير هنا في البداية الى انه لجميع رواد موقع القدس للأنباء، ان هذا التحديث هو تحديث شامل لكل بيانات المستفيدين، وبذلك عليكم ادخال كافة التعديلات خاصة بيانات التواصل والاتصال الخاصة بكم من خلال ادخال رقم الجوال الخاص بكم والبريد الالكتروني والعنوان والتأكد من سلامتها قبل اتمام عملية التحديث.

كما ننوه الى اهمية وضرورة ادخال رقم الحساب البنكي الخاص بالمستفيد او المستفيدة حال طرأ اي تعديل عليه، مع كافة البيانات الشخصية واي تعديلات عليها، قبل الضغط على كلمة “تحديث أو إرسال”.

واليكم الآن طريقة تحديث الضمان الاجتماعي الجديدة 1442 – 2020 بخطوان مبسطة وما عليكم سوى اتباعها وهي كالتالي :

1- الدخول الى الحساب الشخصي الخاص بكم في موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

2- بعد اتمام عملية تسجيل الدخول الى الى الموقع، يتم الدخول الى الملف الشخصي الخاص بكم من خلال ادخال رقم الهوية او السجل المدني وكلمة السر الخاصة بكم.

3- الضغط على “تسجيل الدخول”

4- تظهر أمامكم لوحة ونافذة خاصة بالبيانات المراد تحديثا، تبدأون بتعبئتها والتأكد من سلامتها اكثر من مرة.

5- الضغط على ارسال لانهاء عملية تحديث الضمان.

تنبيهات هامة قبل تحديث الضمان الاجتماعي 2020 :

1- عملية تحديث البيانات ستكون لمرة واحدة فقط فلذلك ضرورة التأكد من البيانات قبل ارسالها.

2- اخر موعد لتحديث البيانات سيكون الخميس الموافق 4 ربيع الاخرة 1442 هجرية.

3- عدم تحديث بيانات الضمان الاجتماعي خلال الفترة الموضحة والمحددة من قبل الوزارة قد يفقدك الحق في استمرار الاستفادة من المؤسسة الضمانية.

4- رقم الهاتف الخاص بالمستفيد يجب أن يكون له وحده ولا يجوز ان يكون مختار لحسابات اخرى في موقع الوزارة.

5- المستفيدين الذين حدثوا بياناتهم في الثلاثة أشهر الماضية، لا يتوجب عليهم تحديث بياناتهم من جديد.

6 – للمزيد من الاستفسار والاستنارة حول التحديث، بالامكان الاتصال برقم التواصل المجاني المحدد من قبل الوزارة (19911) خاصة فئة كبار السن والعجزة الذين يتعذر عليهم عملية تحديث بياناتهم على الانترنت.

رابط تحديث الضمان الاجتماعي 1442-2020 :

ونشرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي، وذلك حرصاً من قبل حكومة المملكة الرشيدة على تسهيل الأمور على جميع المستفيدين بكل الوزارات، حيث بالامكان تحديث بيانات الضمان الاجتماعي من المنزل دون الحاجة لزيارة مقرات الوزارة

الرابط (( من هنا )) .

رابط خاص للاستعلام عن حالة مستفيد الضمان الاجتماعي 1442-1441 والتحديث المطلوب :

ولمن يرغب في التأكد حول حالته ان اتم عملية تحديث بيانات الضمان الخاصة به والمطلوبه وان كان قد اتمها بشكل سليم، بعد الانتهاء من كافة الخطوات التي بسطناها لكم من قبل، بالامكان الدخول مباشرة الى رابط وخدمة استعلامة حالة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي التي وفرتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال الموقع الرسمي عبر الرابط التالي (( من هنا )) .