بعد الأوامر الملكية .. السعوديون يحتفلون بخروج اقبال درندري من مجلس الشورى

بعد صدور جملة من الأوامر الملكية السعودية القاضية بإعادة تشكيل هيئة كبار العلماء ومجلس الشورى، احتفل السعوديون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعدم التجديد لعضو مجلس الشورى المثيرة للجدل اقبال درندري.

واحتل وسم حمل اسم العضو السابق في مجلس الشورى السعودي “اقبال درندري” قائمة تريند الموقع الاجتماعي على مستوى السعودية، حيث ظهرت السعادة على تغريدات السعوديين بعدم التجديد لها.

واعتبر المغردون الذكور والاناث منهم ان وجود الدكتورة اقبال درندري في المجلس لم يخدمهم بأي وسيلة خاصة النساء، حيث تداول المغردون ما وصفوه بانجازاتها ومطالباتها خلال شغلها عضوية المجلس.

وكان الملك سلمان قد صدق امس الأحد باصدار اوامر ملكية جديدة تقضي باعادة تشكيل هيئة كبار العلماء ومجلس الشورى السعودي.

وفي سابقة فريدة من نوعها بالنسبة للسعودية، عين الملك سلمان بن عبد العزيز، أول امرأة في منصب مساعد رئيس مجلس الشورى.

ونص الامر الملكي على تعيين حنان بنت عبد الرحيم بن مطلق الأحمدي مساعدا لرئيس مجلس الشورى بالمرتبة الممتازة.

كما اصدر الملك سلمان بن عبد العزيز أمراً ملكياً صدر بإعادة تكوين هيئة كبار العلماء برئاسة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ. وأضافت أن أمراً ملكياً صدر بتعيين الشيخ خالد بن عبد الله اللحيدان رئيساً للمحكمة العليا بمرتبة وزير.

كما صدر أمر ملكي بإعادة تشكيل مجلس الشورى على أن يرأس المجلس من الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ وتعيين حنان بنت عبد الرحيم الأحمدي مساعدا لرئيس مجلس الشورى، وتعيين الدكتور مشعل بن فهم بن محمد السلمي نائباً لرئيس مجلس الشورى بمرتبة وزير.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: