الشيخ خالد بن حثلين شيخ قبيلة العجمان يعلن تبروء القبلية عن الشاعر محمد بن الذيب

يتداول مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي بقوة في هذه الاثناء، مقطع فيديو يتحدث فيه الشيخ خالد بن راكان بن ضيدان بن حثلين – شيخ شمل قبيلة العجمان – معلناً فيه تبرؤ القبيلة عن الشاعر محمد بن الذيب.

يأتي هذا الفيديو من شيخ قبيلة العجمان عن الشاعر محمد بن الذيب بعد ما وصفه المتابعون تطاوله على الاسرة المالكة في السعودية عبر كتاباته واشعاره المتواصلة بالتنسيق ما “قطر”.

واستذكر المغردون ما وصفوه شفاعة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن طريق شيخ القبيلة الشيخ خالد بن حثلين للشاعر الذيب عند أمير قطر، لاخراجه من سجون قطر التي كان محكوماً عليه فيها بالمؤبد (25) عاماً، بعد قضائه 7 سنوات فقط.

مغردون سعوديون يهاجمون الشاعر محمد بن الذيب ويصفوه بالجاحد :

ودشن المغردون السعوديون هاشتاق جمل اسم “الجاحد محمد الذيب” هاجموا فيه الشاعر واصفين اياه بأبشع الكلمات والصفات، معتبرين اياه من الجاحدين الذين يعضون اليد التي امتدت لمساعدته.

من هو الشاعر محمد الذيب  ؟

هو محمد بن راشد بن حسن بن ناصر بن الذيب ال ضاعن العجمي، شاعر قطري، حكم عليه بالسجن المؤبد (25) سنه وبعد استئناف الحكم اصبح 15 سنه لنقده النظام القطري، اُعتقل في عام 2011 بتهمة التحريض على الثورة والإطاحة بنظام الحكم في قطر، بعد نشر قصيدة “الياسمين”، والتي وجه فيها انتقادات شديدة للأنظمة العربية وخصوصا نظام بلاده، قائلاً : كلنا تونس بوجه النخبة القمعية.

حكم عليه بالسجن المؤبد (25) سنه وبعد استئناف الحكم اصبح 15 سنه لنقده النظام القطري، اُعتقل في عام 2011 بتهمة التحريض على الثورة والإطاحة بنظام الحكم في قطر، بعد نشر قصيدة “الياسمين”، والتي وجه فيها انتقادات شديدة للأنظمة العربية وخصوصا نظام بلاده، قائلاً : كلنا تونس بوجه النخبة القمعية.

خرج محمد بن ذيب العجمي من السجن بعفو من تميم بن حمد أمير قطر بعد شفاعة الشيخ خالد بن راكان بن ضيدان بن حثلين شيخ شمل قبيلة العجمان الثلاثاء بتاريخ 15/3/2016 الموافق 6/6/1437.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: