عبر قياس .. رابط استعلام نتائج اختبار القدرات العامة للعام 1442 هـ

اعلنت هيئة تقويم التعليم في المملكة عن رابط وطريقة الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات العامة بعد اعلان صدور النتائج لكل من قام بأداء الاختبارات وفقاً للجداول الزمنية المحددة من قبل الهيئة التقويمية.

وكانت هيئة تقويم التعليم والتقويم ممثلة بالمركز الوطني للقياس، قد اعلنت في وقت سابق عن تطبيقها اختبار القدرات العامل للطلاب والطالبات للفترة الأولى سيكون ابتداءً من يوم الجمعة الموافق 15 صفر 1442هـجرية وحتى يوم السبت 23 صفر 1442هـ الموافق 2 – 10 أكتوبر 2020ميلادية .

رابط استعلام نتيجة اختبار القدرات عبر موقع قياس :

واكدت الهيئة عبر حسابها الخاص بخدمة المستفيدين على تويتر، انه بامكان المتقدمين لاختبار القدرات معرفة نتائجهم عبر اتباع الخطوات التالية :

  1. الدخول على موقع الهيئة.
  2. الدخول إلى ملف الطالب.
  3. اختيار النتائج.
  4. تحديد نوع الاختبار.
  5. الضغط على بحث.
  6. معيار عادل ودقيق

جدير بالذكر، ان هيئة تقويم التعليم قد اكدت في وقت سابق ان اختبار القدرات العامة هو المقياس الموحد لكل طلاب السنتين الأخيرتين من المرحلة الثانوية، ليكون بذلك هو المعيار العادل والدقيق للجميع.

ويساعد هذا المعيار كافة الجهات التعليمية وحتى ما بعد القانوية العامة على اختيار الطلاب الأكثر قدرة في متابعة وتلبية متطلبات الدراسة في هذه الجهات، مؤكدة على ان الكليات والجامعات تشترط على المتقدمين اليها اجتياز اختبار القدرات العامة أولاً.

ويشمل اختبار القدرات العامة كافة خريجي الثانوية العامة بقسميها “عملي + نظري”، اضافة الى ان الاختبار يقيس القدرات التحليلية والاستدلالية لكل المتقدمين، اضافة الى تركيزع على معرفة مدى قابلية الطالب على التعلم بغض النظر عن البراعة في بعض الجوانب، وذلك عبر قياس القدرة على فهم المقروء، ادراك العلاقات المنطقية، وحل المسائل المبنية على المفاهيم الرياضية الأساسية، والقدرة على القياس والإستنتاج.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: