مي خريش تفضل ايران على السعودية والأمير عبد الرحمن بن مساعد يرد عليها بسخرية

اطلت مي خريش نائب امين عام التيار الوطني الحر اللبناني في برنامج “سؤال محرج” مع الاعلامي الكبير طوني خليفة، حيث تخلل الحلقة سؤال من المذيع للسياسية اللبنانية حول ختيارها وتفضيلها للسعودية ام ايران .

وردت مي خريش بأن السؤال محرج وصعب، وبعد لحظات من التفكير ردت بحزم بالتاكيد ايران .

وتسبب الفيديو بحالة من الغضب في اوساط السعوديين على اللبنانية السياسية مي خريش، التي فضلت ايران على العروبة على حد وصفهم.

الأمير عبدالرحمن بن مساعد يرد متهكماً وبسخرية “احفظوا هذا اليوم والتاريخ الأليم” :

من جهته غرد الامير عبدالرحمن مرفقاً فيديو مي خريش بسخرية، حيث عبر عن حزن والم الشعب السعودي على اختيار مي خريس وتفضيلها ايران على السعودية.

وقال الأمير في تغريدته “هذا يوم حزين لنا كسعوديين ..احفظوا هذا التاريخ العاشر من اكتوبر .. مي خريش اختارت ايران ولم تختر السعودية.. إخواني أعلم أن الخطب فادح ولكن بتكاتفنا سنتجاوز هذا المصاب الأليم”.

الأمير سطام بن خالد آل سعود يرد على مي خريش :

كما رد الأمير سطام بن خالد على اختيار مي خريش لايران عن السعودية في تغريدة له عبر حسابه على تويتر قائلاً ” إختيارك يا #مي_خريش لإيران نتيجة طبيعية ومنطقية أمام حالة الفساد المالي و السياسي عند النخب السياسية المتحالفة مع حزب الله من أجل مصالحها الشخصية التي أوصلت لبنان إلى حافة الإنهيار والإنفجار , ستختاري إيران لأنك ستذهبي إلى تطويع السياسة إما بالسلاح أو المال الذي يأتي لكم من إيران”.

وكانت مي خريش قد اشارت بعد اختيارها تفضيل ايران على السعودية، انها تفضل الجمهورية الاسلامية بسبب هامش الحريات الأكبر وتاريخها بغض النظر عن “الثورة الإسلامية”.

التيار الوطني الحر .. موقف مي خريش يمثل شخصها وملتزمون بالمظلة العربية …

من جانبه علق الياس بو مصعب النائب عن التيار الوطني الحر في البرلمان اللبناني على حديث مي خريش، مؤكداً انه موقفها الشخصي ولا يمثل موقف التيار الوطني الحر، مشدداً التزام التيار بما وصفه بالمظلة العربية والعلاقات الاخوية العربية اللبنانية “التاريخية”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: