فضيحة ايميلات هيلاري كلينتون .. لجين الهذلول و منال الشريف تعاونتا لتوليد الضغط على المملكة

بعد رفع وزارة الخارجية الامريكية السرية عن بعض الوثائق التابعة لها، تسبب احد ايميلات وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون بضجة كبيرة بعد ورود اسمي الناشطتين النسائيتين السعوديتين “لجين الهذلول” و”منال الشريف” وطبيعة عملهما ضد النظام في المملكة العربية السعودية.

وبحسب احد الايميلات المرفوع عنها السرية، فان لجين الهذلول و منال الشريف، قد قامتا بالتعاون وبشكل مباشر مع الوزيرة هيلاري كلينتون من خلال المحامية الدولية الشهيرة “أني ماري سلوتر”، والتي كُلفت من قبلها وبشكل رسمي بالمسئولية عن التواصل والاتصال معهما.

وتظهر الايميلات قيام المحامية أني ماري سلوتر بارسال ايميل للوزيرة كلينتون، تؤكد فيها انه تم القبض على منال الشريف بسبب دعواتها وتحريضها على التظاهر في اواسط العام 2011، بالاضافة لتحذير المحامية لهيلاري من التصريح في هذا الامر، مونه قد يجلب ردة فعل عكسية لدى الشارع السعودي والخليجي.

كما شمل الايميل الذي تم تسريبه، من ايميلات هيلاري كلينتون، وجود خطة متكاملة من اجل استغلال واقعة ايقاف منال الشريف، بهدف التشجيع وكرسالة مبطنة لحركة النسويات في الخليج العربي من اجل توليد الضغط المطلوب.

صورة عن احد ايميلات هيلاري كلينتون المسربة من قبل وزارة الخارجية الامريكة :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: