الملك سلمان : ندعم جميع جهود احلال السلام في الشرق الأوسط

اكد الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود، ملك المملكة العربية السعودية، ان المملكة تعمل على دعم كافة الجهود الهادفة لدفع عملية السلام العربية، بالاضافة الى مساندتها لجهود الإدارة الأمريكية الحالية الرامية لاحلال السلام بمنطقة الشرق الاوسط.

وقال الملك سلمان في حديثه أن : “المملكة تدعم جميع الجهود الرامية للدفع بعملية السلام العربية، كما تساند ما تبذله الإدارة الأمريكية الحالية من جهود لإحلال السلام في الشرق الأوسط من خلال جلوس الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على طاولة المفاوضات للوصول إلى اتفاق عادل وشامل”، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس“.

واكد على دعوة المملكة لتكثيف الجهود والعمل الدولي المشترك لمواجهة التحديات التي تواجه الإنسانية في مجال التغير المناخي، ومكافحة الفقر والجرائم المنظمة، وانتشار الأوبئة، والعمل للوصول الى مستقبل مشرق تعيش به الأجيال القادمة في أمن واستقرار وسلام.

وأضاف الملك سلمان أيضاً أن : “المملكة انطلاقا من موقعها في العالم الإسلامي تضطلع بمسؤولية خاصة وتاريخية تتمثل في حماية عقيدتها الإسلامية السمحة من محاولات التشويه من التنظيمات الإرهابية والمجموعات المتطرفة، لن تتهاون المملكة في الدفاع عن أمنها الوطني، ولن تتخلى عن الشعب اليمني الشقيق حتى يستعيد كامل سيادته واستقلاله من الهيمنة الإيرانية”.

وتابع: “المملكة تنتهج في محيطها الإقليمي والدولي سياسة تستند إلى احترام القوانين والأعراف الدولية، والسعي المستمر لتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار، ودعم الحلول السياسية للنزاعات ومكافحة التطرف بأشكاله وصوره كافة”.

أكد الملك سلمان أن العالم اليوم يواجه تحدياً كبيراً يتمثل في جائحة كورونا، وقامت بوصفها رئيساً لمجموعة العشرين بتنسيق الجهود الدولية لمكافحة الجائحة والحد من تأثيرها الإنساني والاقتصادي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: