السعودية : عودة تدريجية للعمرة .. اليكم التفاصيل

اعلنت المملكة العربية السعودية امس الإثنين، عن تفاصيل جديدة حول عودة العمرة تدريجياً على مدار العام، وذلك بعد تعليقها منذ حوالي 7 أشهر بسبب جائحة كورونا.

وفي هذا الإطار، قال محمد بن طاهر، وزير الحج في الحكومة السعودية، ان الوزارة ستعمل على اطلاق تطبيق يسمح للمواطنين والمقيمين في المملكة والزوار، بتقديم طلب وحجز وقت وتاريخ محدد لأداء مناسك العمرة، وتجنباً للازدحام، وللمحافظة على قواعد التباعد الإجتماعي.

وكانت السعودية قد نظمت العام الماضي حجاً مصغراً، بسبب مخاوف من انتشار وتفشي فايروس كورونا في هذا الحدث الديني الكبير.

وتم اختيار الحجاج حينها في اعقاب التقدم بطلب عبر بوابة الكترونية، وكان جميعهم من المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية فقط.

وخلال هذا الموسم الإستثنائي، شارك فقط 10 الاف حاج بدلاً من 2 مليون حاج كانوا يأتون من كافة بقاع الأرض للحج، حيث اجريت للحجاج اختبارات فحص فايروس كورونا ووضعهم بالحجر.

ولأول مرة منذ 6 أشهر، قامت السعودية بتخفيف القيود على الرحلات الدولية، كما سمحت لمواطني دول الخليج العربي والمقيمين الأجانب في المملكة والمتواجدين في الخارج بالدخول الى المملكة شريطة عدم اصابتهم بفيروس كورونا.

كما سمحت المملكة لبعض المقيمين في البلاد، مثل الطلاب السعوديين الحاصلين على منح دراسية في الخارج وموظفي السفارات الأجنبية، بالخروج والدخول إلى المملكة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: