هيئة النقل: السماح بالسفر بين مدن المملكة الساحلية بواسطة التاكسي البحري قريباً

اعلنت هيئة النقل العام في المملكة العربية السعودية، انه سيتم قريباً جداً السماح بالتنقل بين مدن المملكة الساحلية عن طريق التاكسي البحري.

يأتي ذلك بعد عامين من الدراسة الاستشارية للتاكسي البحري الذي تمت ترسيته على احدى شركات القطاع الخاص والمتخصصة بمثل هكذا مشاريع، حيث كانت مدة المشروع 24 شهراً.

وتضمنت الدراسة حينها 3 مراحل، شملت :

أولا : دراسة الجدول والتفاصيل الفنية

ثانياً : تأهيل التحالفات وطرح المشروع

ثالثاً : توقيع الاتفاقية النهائي

وقال حينها المدير التنفيذي لشركة مترو جدة، ان التكلفة الكلية لمشروع النقل العام يصل الى 36 مليون ريال شامل ترام الكورنيش والتاكسي البحري وجسر ابحر.

ويمر ترام الكورنيش بطريق كورنيش جدة الشمالي بطول 15 كلم، وبعدد محطات 15 محطة، وبطاقة استيعابية تصل الى 2300 راكل لكل ساعة، في حين مشروع التاكسي البحري يربط شرم ابحر بشمال ووسط مدينة جدة بواقع 20 محطة، وبطاقة استيعابية تصل الى 29 الف راكب يومياً.

اما جسر ابحر المعلق، ما بين منطقة ابحر الشمالية وابحر الجنوبية، سيمر في شرم ابحر على اعتباره محوراً رئيسياً للربط، بطول 350 متر وعرض 74 متر، اضافة الى 8 مسارات للسيارات بالاتجاهين تستوعب 6000 مركبة كل ساعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: