استدعاء منصور الرقيبة والتاجر أحمد السيف للتحقيق بسبب فيديو القهوة السعودية “المغشوشة”

اعلنت وزارة التجارة وبالتنسيق مع الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، استدعائها منصور الرقيبة ومن ظهر معه في احد مقاطع الفيديو التي قالوا فيها ان القهوة الموجودة في السوق السعودية “مغشوشة”.

ويعتبر منصور الرقيبة احد مشاهير تطبيق “سناب شات” على مستوى السعودية، حيث قام بنشر احد مقاطع الفيديو في تقرير له حول جودة القهوة في السوق برفقة احد من وصفهم “تجار القهوة”.

وفي بيان مشترك، قالت وزارة التجارة عبر تغريدة لها عبر “تويتر”، واعادة نشر التغريدة هيئة الغذاء والدواء، انه تم رصد الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي والذي يدعي حول جودة القهوة في الأسواق السعودية.

وأكد البيان استدعاء الأشخاص الذين ظهروا في الفيديو الخاص بال”قهوة”، بهدف الوقوف على صحة ما تم ذكره من اوصاف ومعلومات.

وشدد بيان الغذاء والدواء والتجارة على انه سيتم اخذ الاجراءات النظامية والقانونية مع كافة الأطراف، وفقاً لنظام مكافحة الغش التجاري ونظامي الغذاء والتجارة الإلكترونية.

وفي الفيديو، قال أحمد السيف، احد تجار القهوة، انه مسئول عن كل المعلومات التي تحدث بها، ومستعد لمناقشة اي شخص.

وأكد السيف ان كل “البن”، الموجود في المملكة دون استثناء ليس من الدرجة الاولى، مشيراً الى انه لا يتكلم دون الاستناد الى ادلة، مشيراً الى ان حديثه هذا يأتي بعد سنوات طويله مع العمل في مجال القهوة السعودية.

ونوه السيف، ان باستطاعته تأكيد ما يقوله حقيقي، في حين اكد الرقيبة ان هذا التصريح “قوي للغاية” حسب وصفه.

واكد السيف توجهه بأغلب منتوجات القهوة في المملكة، الى المختبر السعودي بأثيوبيا، ليرفضوا فحصه من الأصل بحجة انه من الدرجة “الخامسة”، مشيراً الى ان ذلك ما دفعه للحديث بهذا الأمر.

 

وتسبب فيديو منصور الرقيبة والتاجر أحمد السيف جدلاً في اوساط السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، منهم من شكك، ومنهم من أيد، ومنهم من انتقد، ومنهم اعتبر قيامه بهذا العمل بدافع البحث عن الشهرة واثارة الجدل.

من جانبه احد الأشخاص الذين يملكون حساباً رسمياً وموثقاً على تويتر باسم سلطان الخنيزان غرد مطلقاً هاشتاق #الرقيبة_يكشف_الغش_في_القهوة.

وقال الحساب في تعليقه المرفق مع الهاشتاق “شاهدت أجزاء من مقطع القهوة وأكاد أجزم أن هناك معلومات مغلوطة كثيرة ذكرت في المقطع مع تهويل في مسألة الغش المزعوم وترويج ربما مدفوع لسلعة التاجر في المقطع مع التلميح بالطعن في نزاهة تجار معروفين وواضح أن الجهات المختصة ستبين الحقيقة كاملة للناس“.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: