كاظم الساهر 63 عاماً .. يصادف اليوم 12 سبتمبر عيد ميلاد قيصر الغناء العربي

تحل اليوم السبت الموافق 12 سبتمبر 2020 ذكرى عيد ميلاد الفنان العراقي الكبير وقصير الأغنية العربية كاظم الساهر، حيث غرد الملايين من محبي الفنان الكبير على مواقع التواصل الاجتماعي ليعايدوه بعيد ميلاده.

وغرد حساب كاظم الساهر على تويتر بالقول “عيد ميلاد سعيد كاظم الساهر Happy Birthday Kadim Al Sahir ” مرفقاً مقطع فيديو لحفلة للقيصر بمصر، حيث كان الجمهور يغني له “سنة حلوة يا كاظم وHappy Birthday Kadim”

ويعتبر الفنان العراقي من رموز الغناء العربي وهو ملحن وفنان ولحن اغلب اغانيه، واشتهر بالغناء باللغة العربية الفصحى اضافة الى اعتماده بشكل كبير على تلحين القصائد وغنائها، خاصة قصائد الشاعر الراحل نزار قباني.

وشكلت أغنية “عبرت الشط” انطلاقته الحقيقية، اضافة الى تعاونه مع الشاعر الكبير نزار قباني، لتكون نقطة التحول الكبرى في مسيرته الفنية.

وقدم القيصر كاظم الساهر خلال مسيرته العديد من الألبومات التي اسرت مامع وقلوب المستمعين، ليصعد بقوة من القاع الى القمة، بعدما كان بائع مثلجات طامح، ليصبح احد رموز الفن العربي.

تزوج كاظم الساهر مرة واحدة من ابنة عمه، وكان في سن التاسعة عشرة، ولديه ولدان هما وسام وعمر، وتم الطلاق بعد ثلاث سنوات فقط، ومنذ ذلك الحين لم يتزوّج كاظم إلى الآن، وعلل ذلك بأنه “لم يجد امرأة تصل به بالحب لدرجة أن يشعر برغبة استكمال الحياة معها والزواج”.

ورغم إشاعات كثيرة جداً ربطت كاظم بقصص حب كبيرة مع نجمات وإعلاميات وشخصيات شهيرة فإنه نفى كل ذلك، ولم يعترف إلا بخطبته بفتاة تونسية تصغره بنحو 27 سنة، اسمها سارة، وفُسخت الخِطبة في الأسابيع الماضية، حيث استمرت نحو عام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: