القوات المسلحة الأردنية : سبب انفجار الزرقاء وقنابل مورترز هو الارتفاع الشديد في درجات الحرارة

هز انفجار عنيف جداً مدينة الزرقاء الواقعة شرقي الأردن خلال ساعات الصباح الباكر من اليوم الجمعة، ليكون انفجار الزرقاء هو حديث كل المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت مصادر امنية اردنية ان الانفجار اعقبه اشتعال ضخم للنيران في مكان الانفجار، في حين لم يعلن حتى الأن عن وقوع اي خسائر بشرية.

من جهته، قال وزير الاعلام الأردني أمجد العضايلة :”إن انفجارا وقع في الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة بمستودع يحتوي على قنابل مورترز غير صالحة للاستعمال تابع للقوات المسلحة يقع شرق مدينة الزرقاء”.

وأضاف العضايلة “التحقيقات الأولية تشير إلى أن الانفجار نتج عن تماس كهربائي في المستودعات التي تقع في منطقة معزولة وغير مأهولة بالسكان، وتخضع للمراقبة المباشرة بواسطة الكاميرات”.

وأضاف: “وفقا للقيادة العامة للجيش الأردني، فإنه حتى اللحظة لم تسجل أي إصابات نتيجة الانفجار”.

القوات المسلحة الأردنية تعقب على انفجار الزرقاء وتكشف الأسباب: 

وصرح احد المصادر العسكرية في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية حول انفجار الزرقاء الذي وقع بأحد مستودعات الذخائر قيد التفكيك بالمدينة، حيث أكد عدم وقوع اصابات في الانفجار.

وحول سبب انفجار الزرقاء الضخم، اكدت القوات المسلحة الأردنية أن الانفجار الذي وقع في مدينة الزرقاء ناتج عن الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

وكانت السنة اللهب الكبيرة اضاءت سماء وليل الصحراء، حيث تمكن شهود عيان من العاصمة عمان الواقعة على بعد 35 كيلومترا باتجاه الجنوب الغربي من رؤية السنة اللهب .

وفي اعقاب الإنفجار، قامت قوى الامن في مدينة الزرقاء التي يسكنها اكثر من مليون ونصف المليون نسمة باغلاق المدينة الصناعية، ومنعت دخول السيارات اليها او الخروج منها.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: