عاجل / انباء عن وفاة امير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح في امريكا والجيش الكويتي ينفي

يتداول في هذه الاثناء على مواقع التواصل الاجتماعي، انباء وخبر وفاة امير الكويت الشيخ صباح الأحمد جابر الصباح، في الولايات المتحدة الامريكية عن عمر.

ويتواجد امير الكويت الشيخ صباح الاحمد البالغ من العمر 91 عاماً منذ حوالي شهر تقريباً في امريكا للعلاج.

وكان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قد غادر الكويت في 23 يوليو 2020، متوجها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لاستكمال العلاج الذي بدأه في مستشفى بالبلاد، وذلك بناء على نصيحة الطاقم الطبي.

وأجرى أمير الكويت عملية جراحية بأحد مستشفيات الكويت، وقال وزير شؤون الديوان الأميري إنها تكللت بالنجاح.

حقيقة وفاة امير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

واول من غرد على مواقع التواصل الاجتماعي حول خبر وفاة الأمير الكويتي، هو الكاتب الصحفي الاسرائيلي ايدي كوهين، حيث غرد عبر حسابه على تويتر قائلاً :” وفاة امير الكويت صباح الاحمد في امريكا قبل قليل عن عمر يناهز ٩١ “.

وترحم الكاتب ورجل المخابرات الاسرائيلية على امير الكويت في تغريدته، ومقدماً تعازيه للشعب الكويتي قائلاً:” رحمه الله وغفر له وإنَّا لله و إنَّا إليه راجعون”، مضيفاً :” خالص العزاء لذوي الفقيد وشعب الكويت الذي اسماه (الشقيق).

 

وفي وقت سابق، ومع سفر امير الكويت جابر صباح الأحمد الصباح الى الولايات المتحدة قبل شهر للعلاج، تم الاعلام في دولة الكويت عن منح ولي العهد سمو الأمير نواف الأحمد الصباح عدد من صلاحيات امير الدولة الدستورية بشكل مؤقت.

وكان الأمير الكويتي والبالغ من العمر 91 عاماً قد تم نقله الى المستشفى لاجراء بعض الفحوصات الطبية حسب مصادر اميرية مقربة، لينتقل بعدها الى الولايات المتحدة لاستكمال علاجه.

كما اعلن في اعقاب ذلك وعقب انتشار اشاعة تفيد بوفاة امير البلاد، قال رئيس وزراء الكويت، الشيخ صباح الخالد الصباح، ان الحالة الصحية للأمير صباح الأحمد الجابر الصباح مستقرة.

وعبر اتصال مع تلفزيون الكويت مطلع الاسبوع  الحالي، قال رئيس الوزراء، ان حالة الأمير في تحسن مستمر.

واضاف متابعاً، ان اخر التقارير من الفريق الطبي الكويتي المرافق لسمو امير البلاد، تؤكد صحة سموه وتحسنها المستمر، داعياً الله ان يمن عليه بالشفاء وان يعود لأرض الوطن والى شعبه قريباً.

 

رئاسة اركان الجيش الكويتي تنفي خبر وفاة امير الكويت صباح الجابر الأحمد الصباح :

من جانبه نفى الجيش الكويتي عبر بيان اصدرته رئاسة الأركان، حول مايتم تداوله عبر وسائل الإعلام داعياً لاستقاء الاخبار من مصادرها الرسمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: