مكافحة المخدرات تحذر من اضرار مخدر الشبو وتأثيره القوي على الجهاز العصبي المركزي

حذرت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالسعودية، عن اضرار مخدر “الشبو” المستخرجة من مادة “الميثامفيتامين”، مشيرة الى دوره ومفعوله القوي والمؤثر بسرعة كبيرة على الجهاز العصبي المركزي.

وغرد حساب مكافحة المخدرات على تويتر قائلاً :”إن مخدر الشبو أو (الكريستال ميث) له مفعول قوي وسريع على الجهاز العصبي المركزي (العقل)”.

وأضافت المكافحة “تعتبر هذه المادة قوية وسريعة في تأثيرها وظهور أعراض متعاطيها مثل: «هلوسة سمعية وبصرية قوية تجعله أقرب إلى الذهول والانفصال عن الواقع”.

ما هو مخدر الشبو؟

الشبو هو مخدر يتم استخراجه من مادة الميثامفيتامين المنشطة للجهاز العصبي وتصنيعه معمليا في شكل بلورات أو حبيبات كريستالية زرقاء وبيضاء لامعة، وفي أغلب الأحيان يتم تدخين الشبو من خلال أنبوب بلوري ولكن قد يتم أيضا حقنه أو شمه أو ابتلاعه، ومع تناوله في البداية يسبب شعور بالطاقة والاندفاع ولكن مع استمرار التعاطي يؤدي إلى الوقوع في الإدمان و حدوث آثار جانبية خطيرة قد تصل بصاحبها إلى الانتحار أو ارتكاب جرائم القتل، الأمر الذي يترتب عليه سرعة التوقف وتلقي علاج الإدمان بسرعة.

ما هي اضرار مخدر الشبو :

– تدمير خلايا المخ وجهاز المناعة.

– عدم القدرة على إصدار الأحكام.

– السكتة القلبية.

– ظهور الشيخوخة المبكرة وتساقط الأسنان.

– السلوك العدواني والميل إلى الانتحار.

– الهلاوس السمعية.

كيف تعرف متعاطي الشبو؟

1. الحركة والنشاط.

2. الاكتئاب.

3. هياج وعنف.

4. انخفاض الوزن.

5. ارتفاع درجة الحرارة.

6. هلاوس سمعية وبصرية.

8. الأرق.

9. زيادة ضربات القلب.

10. كثرة الكلام.

11. اتساع في حدقة العين.

12. التعب والإرهاق.

13. الإمساك أو الإسهال.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: