ترامب يصف بايدن بالـ “غبي” ويطالبه بالإعتذار

هاجم الرئيس الامريكي الجمهوري دونالد ترامب، منافسه في سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية الديمقرادي جو بايدن واصفاً اياه بالغبي ومطالباً اياه بالاعتذار عما وصفه “بالخطاب المناهض للقاحات”.

وكان بايدن قد هاجم ترامب، متهماً اياه بتعريض ارواح الأمريكيين للخطر بسبب سوء ادارته لملف جائحة كورونا.

وفي اعقاب نتائج استطلاعات الرأي الأخيرة، والتي اظهرت تدني شعبية ترامب امام منافسه الديمقراطي بايدن، ومع اقتراب عدد وفيات كورونا بالولايات المتحدة من حاجز ال19 الفاً، لم يجد الرئيس الأمريكي سوى اطلاق لسانه ومهاجمة خصمه اللدود في الانتخابات المقبلة والمقرر ان تجري في نوفمبر تشرين الثاني.

وكان ترامب قد صرح بأن لقاحاً لفيروس كورونا سيكون جاهزاً بوقت قياسي، وربما قبل الانتخابات، ما ولد تساؤلات حول امكانية ان يدفع الضغط السياسي ترامب لنشر اللقاح قبل التأكد من جهوزيته وامانه.

من جانبها قالت هاريس نائبة بايدن المرشحة لسباق الانتخابات ، انها لن تثق باللقاح الذي سيعلن عنه ترامب قبل الانتخابات، في ذات الوقت حث المرشح الرئاسي بايدن و الذي ينتقد أسلوب تصدي ترامب للوباء، الأمريكيين على الاهتمام بآراء العلماء.

ويواجه ترامب انتقادات لاذعة تتعلق بقمع آراء العلماء فيما يتعلق بالجائحة.

وخلال حديث له في احد المؤتمرات الصحفية بمناسبة يوم عيد العمال الأمريكي بالبيت الأبيض، قال ترامب :“بايدن وزميلته الليبرالية للغاية، الأكثر ليبرالية في الكونجرس بالمناسبة – ليست كفؤا في رأيي، ستدمر هذا البلد وهذا الاقتصاد – يجب أن يعتذرا فورا عن الخطاب الطائش المناهض للقاحات… هذا تقويض (لدور) العلم”.

وتابع ترامب حديثه واصفاً السيناتور المرشح الديمقراطي بايدن بأنه “غبي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: