الملك سلمان يتناول اخر التطورات الاقليمية والدولية هاتفياً مع ماكرون وبوتين وترامب

اجرى الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز ال سعود، اتصالين هاتفيين مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث تناول الاتصال آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وخلال اتصاله بماكرون، تناول الاتصال جهود مجموعة الدول العشرين والتي ترئسها السعودية، ضمن الجدول المطروح من قبل المملكة، بما يعود بالنفع على الشعوب ودعم الاقتصادات ومساندة انظمة الصحة في مواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19”.

كما استعرض الاتصال، العلاقات السعودية الفرنسية وسبل تطويرها، اضافة الى اخر المستجدات في المنطقة والجهود المبذولة فيها.

واكد الرئيس الفرنسي على متانة ومستوى العلاقات بين فرنسا والمملكة، مشيداً بجهود المملكة خلال ترأسها قمة العشرين للعام الحالي.

الملك سلمان يهاتف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين :

كما واجرى الملك سلمان اتصالاً هاتفياً بالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمس الإثنين، وذلك في اعقاب اتصال اجراه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وخلال الاتصال، جرى استعراض اعمال مجموعة العشرين، التي ترأسها المملكة للعام الحالي 2020، اضافة لجهود مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأبدى الملك سلمان على حرصه على تعزيز العلاقات بين الرياض وموسكو، معرباً عن ارتياحه الشديد لارتفاع حجم التبادل التجاري بين البلدين، مشيداً بدور روسيا في مجموعة “اوبيك بلاس” الهادف الى تحقيق الاستقرار في سوق النفط.

من جهته، اشاد الرئيس بوتين بدور المملكة السعودي خلال ترأسها مجموعة العشرين، معرباً عن بالغ سعادته بالتطور بالعلاقات السعودية الروسية في مجالات الطاقة، ومشيراً الى التواصل بين الدولتين في التجارب السريرية المتعلقة باللقاح الروسي لفيروس كورونا “سبوتنيك – الرفيق”.

الملك سلمان يهاتف الرئيس الامريكي دونالد ترامب :

وكان الملك سلمان قد أجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت سابق من يوم أمس الإثنين، حيث ناقش الزعيمان خلال الاتصال الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني والأزمة الخليجية مع قطر.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: