تطبيق توكلنا يتجاوز 7 مليون مستخدم، وتحديث التطبيق بـ3 مزايا جديدة تعرف عليها

تجاوز عدد مستخدمي تطبيق “توكلنا” حاجز ال7 مليون مستخدم، في رقم قياسي جديد يحطمه التطبيق خلال فترة صغيرة جداً منذ اطلاقه قبل 4 شهور.

ويعكس وصول عدد مستخدمي “توكلنا” الى هذا الرقم الكبير، الثقة التي يتمتع بها التطبيق عبر خدماته التي يقدمها للمستخدمين.

توكلنا يضيف 3 خواص جديدة :

وبالتزامن مع هذا الانجاز الكبير، اعلن تطبيق “توكلنا” عن اضافة 3 خصائص جديدة، تهدف الى دعم الجهود الحكومية الساعية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، للمساهمة في اعادة الحياة لطبيعتها.

الخدمات الجديدة هي :

خدمة الوضع الحذر

خاصية إدارة التجمعات الآمنة

رعاية التابعين

وتمكن الخاصية الأخير الابوين من متابعة ابنائهم ممن هم دون 15 عاماً، والاطمئنان على سلامتهم في المواقع التي يقصدونها.

واضاف التطبيق لمستخدميه غير المتكلمين بالعربية 5 لغات اضافية جديدة الى جانب العربية والانجليزية (الهندية، والفلبينية، والأوردو، والبنغالية، والإندونيسية).

ومع البدء التدريجي لعودة الحياة الى طبيعتها، واستشعار الجميع اهمية تحميل تطبيق “توكلنا”، جائت خدمة “الوضع الحذر، والتي تمكن المستخدم من معرفة الحالة الصحية لجميع المتواجدين في اي من الأماكن المزدحمة، وذلك بعد تفعيل الخدمة عبر تقنية البلوتوث في الهاتف النقال، حيث ستقوم الخدمة بدورها بتنبيه المستخدم في حال تواجد احد الاشخاص المصابين بكورونا، اومخالط قريب منه، مع الأخذ بعين الاعتبار خصوصية المصاب والمخالط.

ولتصبح المناسبات الشخصية والعامة والاجتماعات الرسمية والفعاليات الكبير اكثر امناً وسلامة، توجد خاصية ادارة التجمعات، والتي تمكن المستخدمين من الحصول على اعلى درجات السلامة والأمن لتجمعاتهم سواء كانت شخصية، أو حكومية، أو تجارية)، وذلك عبر إصدار التصريح والحصول على كود “QR” ليتمكن الزائرون من مسحه عند دخولهم المناسبة، ومن خلال ذلك سيضمن منشئ التصريح، سلامة الزائرين الصحية.

وليكون اطفالنا وقرة اعيننا في مامن من اصابتهم بفيروس كورونا المستجد، جائت الخدمة الثالثة “رعاية التابعين”، بهدف ازارة عائق الخوف لاولياء الأمور من ترك اولادهم يخرجون بدونهم.

وتمكن الخدمة اولياء الامور من متابعة اطفالهم ممن هم دون الخامسة عشرة عاماً، من خلال ارسال طلب رعاية الى حساب التابع في التطبيق، وفي اعقاب الموافقة يستطيع الولي استعراض موقع ومعلومات وحركة التابع.

وفي ذات الاطار، تسعى الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، وعبر “توكلنا” لتوفير الحل التقني الحكومي الدائم والموثوق المصدر، حيث سيتميز بدرجات عالية من السرية والخصوصية وامن المعلومات والبيانات، في اطار تلبية حاجات الجميع من منشآت حكومية وخاصة وأفراد لأهمية وجود مثل هذا الحل التقني.

وكانت “سدايا” حد حثت المواطنين والمقيمين في المملكة على تحميل تطبيق “توكلنا” وتطبيق “تباعد من خلال المتاجر الالكترونية AppGallery Google Play و App Store وذلك لما لهما من فوائد في إيجاد بيئات صحية ذكية داخل مقار الأعمال ومناطق التجمعات العامة والتجارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: