الكاتب السعودي فواز اللعبون يتهم النساء بالتسبب بالفقر وجدل وحملة تبليك له على تويتر

تسبب الكاتب السعودي المعروف فواز اللعبون بجدل كبير في اوساط رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وذلك بعدما ربط زيادة الفقر في العالم بتوظيف النساء.

وجائت تصريحات الكاتب السعودي اللعبون عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماتي “تويتر” ليتبعها حالة كبيرة من الانقسام والجدل في اوساط المغردين بين مؤيد ومعارض.

وكتب “فواز اللعبون” في تغريدته : “ألا تلحظون أن فقر العالم ازداد بعد أن توظفت النساء.. العالم الآن كله قروض وأقساط على كاهل الرجل والمرأة، وكانت البركات تملأ البيوت رغم قلة الدخل، ورغم أن مصدره الرئيس هو الرجل!”.

واضاف “اللعبون متسائلاً : “هل ما يحدث عقاب سماوي على مخالفتنا سنن الطبيعة؟.. ملحوظة تحتمل الصواب والخطأ، ولا تحتمل الانفعال”.

وتابع “اللعبون” مردفاً  في تغريدة ثانية: “ألحظ أيضًا أن كثيراً من الأسر التي يتوظف فيها الزوجان غارقة في الديون والتطلعات والخلافات، أما الأسر التي يعمل فيها الزوج فقط فيغلب عليها الاستقرار والاكتفاء والطمأنينة”.

تغريدات الكاتب فواز اللعبون تسببت بجدل كبير وانقسام في الرأي بين المغردين على تويتر، حيث دشن المغردون المعارضون لما صرح به الكاتب هاشتاق “#حملة_تبليك_فواز_اللعبون”، ليرد من ايدوه بهاشتاق “فواز اللعبون يملثني”، ولتنبري في الهاشتاقين الاراء المدافعة والمعارضة لرأي الكاتب السعودي خاصة من النساء المتحررات.

رد فواز اللعبون على هاشتاق “#حملة_تبليك_فواز_اللعبون”

من جانبه رد الكاتب فواز اللعبون على الحملة ضده بالقول “أتحظرون رجلًا يقول للنسويات: اعتزي بهويتك، وأَحبي وطنك، وأطيعي ولي أمرك، واحترمي أسرتك، وافخري بأنوثتك، وقوّمي سلوكك، وطهري لسانك، ولا تتمني مزايا غيرك، واستوعبي أن الرجل مختلف عنك اختلاف طبيعة لا اختلاف تفاضل! عمومًا احظروه، له رب كريم، وأحباب كثر”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: