الملك سلمان يصادق على غسيل الكعبة المشرفة يوم غد الخميس

 

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود، على غسيل الكعبة المشرفة هذا العام، مع الالتزام بالاجراءات الوقائية الخاصة بمواجهة جائحة كورونا، وذلك يوم غد الخميس الموافق 15 محرم 1442 هجرية.

وسيقوم سمو الامير الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة و بالنيابة عن الملك سلمان بغسل الكعبة المشرفة.

وصرح الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس بهذه المناسبة قائلاً ان الموافقة تاتي لتؤكد حرص المملكة على العناية بالحرمين الشريفين وقاصديهما، وتنفيذ شعائرالله وتعظيمها، ومن ضمن ذلك يأتي غسيل الكعبة المشرفة مع التقيد بالإجراءات الاحترازية بما يضمن تنفيذ الشعيرة وسلامة القائمين عليها.

ورفع السديس شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده ، على عنايتهما ورعايتهما الدائمة بالحرمين الشريفين وقاصديهما، سائلاً الله أن يديم عليهما ثوب الصحة والعافية، إنه ولي ذلك والقادر عليه.

حيث جرت العادة السنوية بغسل الكعبة المشرفة بماء زمزم ممزوجاً بماء الورد، عناية بها وتطهيراً لها، حيث ستتم المراسم هذا العام وسط إلى إجراءات احترازية مشددة، حرصاً لمنع انتشار فايروس كورونا المستجد.

ويأتي غسل الكعبة المشرفة اقتداء بسنة النبي صلى الله عليه وسلم، عندما دخل الكعبة المشرفة عند فتح مكة وقام عليه الصلاة والسلام بغسلها وتطهيرها من الأصنام، واستمر الخلفاء الراشدون من بعده في تلك السنة ولكن دون تحديد موعد للغسل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: