عبر منصة “سابرك” .. البدء في استقبال طلبات الإقامة المميزة السعودية

بدأ مركز الإقامة المميزة السعودي اليوم عملية استقبال طلبات الراغبين في الحصول على الاقامة المميزة السعودية من خلال منصة “سابرك” الالكترونية الشاملة

ويسعى المركز الى تسهيل الخدمة للراغبين في الحصول على “الإقامة المميزة” السعودية، من خلال منصة سابرك الالكترونية الشاملة.

ومن خلال المنصة بامكان المتقدم رفع كافة الأوراق والوثائق المطلوبة والتسديد الإلكتروني مالياً للاجراءات المخصصة، بالاضافة الى توفير المنصة تعريفاً خاصاً بالنظام والمركز حيث يُقدم المركز نوعان من الاقامة السعودية المميزة وهما :

الأول :

الإقامة المميزة الدائمة وذلك بمقابل مالي يدفع مرة واحدة مدى الحياة.

النوع الثاني :

​الإقامة المميزة المحددة بمقابل مالي يدفع سنوياً، حيث يتيح هذا النوع للمقيم مزايا متعددة.

وجائت موافقة مجلس وزارء المملكة العربية السعودية برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -على نظام “الإقامة المميزة”، وذلك بهدف اتاحة الفرصة للراغبين في الاستقرار والاستثمار على اراضي المملكة وفقاً لمحددات حددها نظام الاقامة وفي بيئة استثمارية جذابة، حيث تحقق هذه البيئة للمملكة والمواطننين المزيد من التقدم والتطور والنمو.

ويعتبر مركز الإقامة المميزة جهة مستقلة مالياً واداريا مربوطة بشكل مباشر بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، حيث يتعاون المركز في تحقيق اهدافه مع القطاعات الحكومية لتقديم الخدمات الشاملة لمن يتحصلون على الاقامة المميزة والراغبين في التحصل عليها من خلال المنصة الإلكترونية ” سابرك ” saprc.gov.sa ووسائل التواصل الاجتماعي saudiprcen .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: