من هو نائب امير منطقة الجوف الذي اعفي بأمر ملكي من منصبه واحيل للتحقيق بتهم فساد

بعد صدور امر ملكي باعفاء نائب امير منطقة الجوف سمو الأمير عبد العزيز بن فهد بن تركي الثاني بن عبد العزيز آل سعود من منصبه كنائب لأمير منطقة الجوف واحالته الى التحقيق بتهم فساد، اشتعل البحث على جوجل والتويتر لمعرفة تفاصيل المرسوم الملكي وسبب اعفاء الأمير وقائد القوات المشتركة والمعلومات العامة عنهما.

وهنا وفي هذا التقرير نضع بين ايديكم معلومات حول سمو نائب امير منطقة الجوف عبدالعزيز بن فهد ال سعود.

هو الأمير عبد العزيز بن فهد بن تركي الثاني بن عبد العزيز آل سعود وُلد في 5 ديسمبر 1990م، نائب أمير منطقة الجوف السابق.

والده هو صاحب السمو الملكي الفريق الركن الأمير فهد بن تركي بن عبد العزيز آل سعود قائد الجيش الملكي السعودي، ووالدته هي صاحبة السمو الملكي الأميرة عبير بنت عبد الله بن عبد العزيز ال سعود. سُمي على جده الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود تيمنا به، تربى و ترعرع في كنف والده و جده الأمير تركي الثاني بن عبد العزيز، وجد والدته خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.

درس في مدارس الرياض بالعاصمة السعودية حتى الصف الرابع ابتدائي وبعد ذلك أكمل الابتدائية في الولايات المتحدة الأمريكية بولاية بنسيلفينيا وتحديدا في مدرسة هاريس بيرج أكاديمي لمدة سنتين وبعدها عاد إلى المملكة ليلتحق بمدارس المملكة الأهلية حتى تخرجه عام 2008 ليلتحق بعدها بكلية بيل كوليج العريقة للسنة التحضيرية والتي تخرج منها عدد كبير من الزعماء والسياسيين مثل حكام الخليج في مدينة كامبريدج بالمملكة المتحدة وبعدها أكمل دراسته الجامعية في تخصص العلوم السياسية بجامعة ويست منيستر في لندن إلى أن تخرج منها مع مرتبة الشرف وبعدها أكمل دراسته العليا الماجستير في العلاقات الدولية في جامعة كينجستون بلندن إلى أن تخرج منها بدرجة الماجستير مع مرتبة الشرف وبدأ حياته العملية أثناء دراسته الماجستير حيث التحق بالشؤون السياسية في سفارة خادم الحرمين الشريفين في لندن وذلك في العام 2013 لمدة سنة ثم بعدها تفرغ لأعماله الخاصة. تم تعيينه نائبا لأمير منطقة الجوف بمرتبة وزير 2017 م.

سبب اعفاء نائب امير منطقة الجوف من منصبه :

في 31 أغسطس 2020 صدر أمر ملكي بإعفائه من منصبه كنائب أمير منطقة الجوف، وإحالته للتحقيق بسبب «ما تم رصده من تعاملات مالية مشبوهة».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: