قياس تحدد موعد اختبار القدرات العامة الورقي 1442 للطلاب والطالبات (الفترة الاولى والثانية)

حدد المركز الوطني للتقويم والقياس “قياس” موعد فتح باب التسجيل في اختبار القدرات العامة الورقي للطلاب والطالبات للعام الجاري 1442، وذلك للفترتين الأولى والثانية ابتداءاً من الأسبوع القادم.

هذا ويعتبر اختبار القدرات العامة اهم مقياس لجميع الطلاب والطالبات من خريجي السنتين الأخيرتين في المرحلة الثانوية.

وهنا وعبر القدس للأنباء، ننشر لكم رابط مركز قياس وطريقة التسجيل في اختبار القدرات الورقي للعام 1442:

وتجدر الاشارة هنا الى ان اختبارات القدرات، تعتبر افضل مقياس لمساعدة الجهات التعليمية المعنية التالية لمرحلة الثانوية العامة في اختيار الطلاب المتقدمين اليها، وفقاً لقدراتهم وبما يتناسب ويلبي متطلبات الدراسة فيها.

وحول موعد عقد اختبار القدرات العامة، فحدد مركز القياس ذلك في يوم 2 أكتوبر وإلى يوم 10 أكتوبر المقبل للفترة الاولي.

اما الفترة الثانية، فيبدأ الاختبارا ما بين يوم 19 فبراير وحتى 27 من نفس الشهر، في جميع المدن والمناطق بالمملكة.

اما بالنسبة لعملية التسجيل في اختبار القدرات العامة، فهو متاح طوال العام بجميع المقرات المحوسبة التابعة لهيئة تقويم التعليم في جميع محافظات ومناطق المملكة.

وتشترط جميع الكليات والجامعات السعودية على جميع المتقدمين للانتساب اليها ضرورة اجتياز هذا الاختبار المهم، حيث يشمل ذلك خريجي الثانوية العامة بقسميه العلمي والنظري.

ووجهت هيئة تقويم التعليم والتدريب الدعوة لجميع الطلاب والطالبات الراغبين في الاستفادة من حساباتها الرسمية ومنصاتها والاستفادة من قنواتها الالكترونية والخدمات الرقمية المتاحة والتطبيق المتاح الاتصال والاستفسار من خلال الاتصال على الرقم الموحد 920033555.

وحول المزيد من المعلومات حول الخدمات المساندة والتساؤلات المعتادة والاستفسارات التي تهم الطلبة المتقدمين، يرجى زيارة رابط قياس على الانترنت من خلال الرابط التالي من هنـــــــــــــا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: