خزائن ريال مدريد تستعد للانتعاش خلال الميركاتو الصيفي

في ظل الازمة الاقتصادية العالمية والتي تعاني منها اندية العالم سيما ريال مدريد، قررت العديد من الأندية بيع اعداد من اللاعبين لتقليل عمليات الانفاق وانعاش خزائنها المالية الخاوية.

ومن المقرر ان تبيع ادارة نادي ريال مدريد الاسباني عدد من اللاعبين في الكتيبة الملكية، حيث من المتوقع ان لا يدخل النادي في صفقات كبيرة خلال الميركاتو الصيفي الحالي، وسيعتمد على ما لديه من لاعبين اضافة الى اللاعبين المعارين الذين سيعودون الموسم القادم.

وكان الريال قد اعلن امس عن بيعه اللاعب أوسكار رودريجيز إلى نادي إشبيلية مقابل 15 مليون يورو، ما يُمثل 75% من قيمة اللاعب، واحتفظ النادي بالنسبة المتبقية (25%) حال بيعه مستقبلًا أو رغبة من النادي في استعادته من جديد.

ومن المنتظر ايضاً أن يعلن ريال مدريدخلال الأيام القليلة المقبلة عن إعارة براهيم دياز إلى نادي إيه سي ميلان الإيطالي دون خيار شراء.

وبهذه العمليات وحتى الأن، انتعشت خزائن الملكي بايرادات بيع اللاعبين حتى الآن 65.5 مليون يورو.

وتأتى هذه القيمة على النحو التالي: أشرف حكيمي (40 مليون يورو ـ إنتر ميلان الإيطالي)، خابي سانشيز (3 مليون يورو ـ بلد الوليد)، داني جوميز (2.5 مليون يورو ـ ليفانتي) ودي فروتوس (2.5 مليون يورو ـ ليفانتي)، مع العلم أن لوس بلانكوس حصلوا فقط على 50% من قيم بيع هؤلاء الثلاثة، أضف إلى ذلك الـ 15 مليون يورو الذي تقاضاها ريال مدريد مقابل أوسكار؛ و25.5 مليون يورو أخرى مقابل إعارة تاكيفوسا كوبو إلى فياريال، وقد يتقاضى ريال مدريد 2.5 يورو أخرى نهاية الموسم إذا حقق فياريال أهدافه.

ومن المنتظر أن يتخلى المرينجي خلال الفترة المقبلة عن عددٍ من اللاعبين سيسهمون بشكلٍ كبير في إنعاش الخزينة بأموال أكثر، أبرز هؤلاء: خاميس رودريجيز، ماريانو دياز، جاريث بيل، سيرجيو ريجيلون، بورخا مايورال، وآخرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: