تطبيق توكلنا عبر تويتر يكشف طريقة تسجيل اولياء الامور واضافة الأبناء على منصة “مدرستي” بـ 5 خطوات بسيطة

بعد كثرة الشكاوي على صعوبة وتعقيدات عملية تسجيل اولياء الأمور واضافة ابنائهم على تطبيق “توكلنا”، كشف التطبيق عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” طريقة وخطوات تسجيل الاباء لأبنائهم في المنصة من خلال 5 خطوات بسيطة جداً.

وبحسب توضيح تطبيق “توكلنا”، فان خطوات اضافة الأبناء هي على النحو التالي :

-الدخول إلى موقع أو تطبيق “توكلنا” عبر الرابط التالي (من هنا)

– الدخول من حساب ولي الأمر.

– الضغط على أيقونة “حسابي”.

– الضغط على أيقونة “الأفراد والمكفولين”,

– إضافة الأبناء.

وتتم عملية التسجيل في تطبيق “توكلنا” من خلال منصة “أبشر”، حيث يعتبر التطبيق واحداً من أهم التطبيقات الإلكترونية التي وفرتها وزارة الصحة، بهدف الحصول على جميع المعلومات حول فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حيث انه ومن خلال التطبيق، يتم الابلاغ عن الحالات المشتبه به، فضلاً عن العديد من الخدمات الأخرى.

اضافة لكل ذلك، يمكن من خلال تطبيق “توكلنا” الولوج الى منصة “مدرستي”، الخاصة بوزارة التعليم، والمخصصة لادارة عملية التعليم عن بعد التي اعتمدتها الوزارة للعام الدراسي الجديد 1442.

وأوضح “توكلنا” الى ان عملية تسجيل الدخول الى منصة “مدرستي”، تتطلب أولاً تحميل تطبيق توكلنا سواء من متجر جوجل بلاي أو متجر أبل، وبعد عملية فتح التطبيق، يظهر خيار “بيانات منصة مدرستي” في تبويب “حسابي”، ومن ثم ستظهر في البيانات كل من اسم المستخدم الخاص بعملية تسجيل الدخول الى المنصة، اضافة الى اسماء المستخدمين التابعين لك في حال كنت ولي أمر.

وفي الخطوة التالية، يتعين عليك اختيار اسم المستخدم والذي تريد الحصول على كلمة سر خاصة به، ومن ثم الضغط على ايقونة “ارسال” للوصول الى كلمة السر، مع العلم بأنه لا يمكن ان تتم ارسال كرمة المرور لكل تابه أكثر من مرتين يومياً، وبالنهاية، ستصل رسالة تحمل كلمة السر الخاصة بالتابع المختار بالخطوة السابقة.

وتعتبر منصة “مدرستي”، محاكاة للواقع التعليمي، وذلك من خلال البرنامج الصباحي اليومي للطلاب والطالبات، حيث تبدأ من تسجيل الدخول، مروراً بالنشيد الوطني، والتمارين الرياضية، واستعراض الجدول اليومي للدراسة، وصولاً للدخول الى الفصول مع المعلمين.

وتجدر الاشارة، الى ان تطبيق توكلنا ومنصة مدرستي يقدم خدماته لجميع المسجلين في المملكة العربية السعودية، دون اي استثناء، حيث يستفيد منها المواطن والمقيم وحتى الزوار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: