وفاة محمد حمزة عميد الدراما السعودية، تعرف على اهم محطات حياته الفنية

بعد مسيرة حافلة بالعطاء، نتج عنها العديد من المسلسلات الدرامية الخالدة في ذاكرة السعوديين والخليجيين، اعلن اليوم عن وفاة عميد الدراما والفن السعودي الراحل محمد حمزة عن عمر ناهز ال87 عاماً.

وعبر العديد من الفنانين السعوديين والخليجيين الكبار فضلاً عن محبي الفنان الراحل عن بالغ حزنهم على خبر وفاته.

واستذكر المغردون من الوسط الفني السعودي والخليجي مواهب ومناقب الفنان الراحل المتعددة والتي انتجت عدداً كبيراً من الأعمال الدرامية الناجحة والتي حجزت مكانها في ذاكرة المشاهد العربي.

وقال الفنان والممثل السعودي محمد الزهراني في نعيه للراحل حمزة عبر حسابه على تويتر قائلاً : “ورحل هرم الدراما السعودية محمد حمزة، رحل بعد مشوار طويل حافل بالعطاء، توفي هذا اليوم عميد الدراما السعودية“.

كما نعاه النجم الدرامي والكوميدي السعودي ناصر القصبيعبر “تويتر” قائلاً : «الرحمه والمغفره لفناننا القدير محمد حمزه . قدم الفقيد العديد من الاعمال التلفزيونيه التي تعتبر محطه في العمل الدرامي السعودي وعزائنا لأولاده لؤي و وائل و لأهله و محبيه رحمه الله عليه».

من جهته الفنان فايز المالكي غرد ناعياً العميد الراحل حمزة قائلاً : «لاحول ولا قوة الا بالله هذا مصير كل حي ونهاية كل شي اسال الله ان يرحمك ويغفر لك ويحسن عزاء اهلك ومحيينك».

ابرز محطات حياة عميد الدراما السعودية الراحل محمد حمزة :

ولد حمزة في المدينة المنورة عام 1933 ثم انتقل إلى مكة ومنها إلى جدة حيث استقر هناك وعمل بإحدى الدوائر الحكومية. بدأ مشواره الفني من الإذاعة ثم اتجه للكتابة والتمثيل بالتلفزيون.

قدم حمزة عشرات المسلسلات التلفزيونية منها قصر فوق الرمال و(أين الطريق) وليلة هروب وأهل البلد وأصابع الزمن والتي تميزت بمشاركة فنانين عرب من مصر وسوريا إلى جانب الممثلين السعوديين.

كما شارك عام 1984 في المسلسل المصري (الزير سالم) بطولة محمود ياسين ويوسف شعبان.

وفي عام 2006، تم تكريم محمد حمزة في مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون تقديرا لما أسداه للفن العربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: