حملة سعودية ضد تعيين جاد غصن بقناة الشرق بسبب تغريدات له مسيئة للمملكة

بعد تقدم جاد غصن الاعلامي اللبناني باستقالته رسمياً من قناة الجديد، واعلان انتقاله الى العمل في قناة “الشرق”، والتي تتخذ من دبي مقراً لها، عبر السعوديون عن رفضهم المطلق لتعيينه بالقناة السعودية وذلك بعد رواج عدة وذلك بعد رواج عدة تغريدات له مسيئة للمملكة..

ودشن المغردون هاشتاق حمل اسم “امنعوا جاد من الظهور باعلامنا”، حيث تصدر الهاشتاق قائمة التريند السعودي على تويتر بحوالي 20 الف تغريدة بعد ساعات قليلة على اطلاقه ليظهر حجم الرفض السعودي الشعبي على فكرة ظهور الاعلامي اللبناني على قناة اعلامية سعودية.

وتداول المغردون عدة تغريدات وبوستات للاعلامي غصن يسيء فيها للمملكة العربية السعودية، مشددين على ضرورة التراجع عن تعيينه في القناة السعودية.

هذا وشن عدد من الاعلاميين السعوديين والمشاهير هجوماً على قرار تعيين الاعلامي جاد غصن بقناة الشرق السعودية، حيث غرد عبدالرحمن اللاحم قائلاً “للأسف لازلنا نكرر أخطأنا وعجزنا من التعافي من إدمان الأجنبي خصوصاً في الإعلام قلتها مراراً و تكراراً وهاجموني و اتهموني بالعنصرية وأنا صابر محتسب .. لماذا نعطي الدنيّة في وطننا ؟ لازم ندرك أننا أسياد الإعلام و نتحرر من حقبة السبعينات وفكره ”

وتابع اللاحم مهاجما علي جابر لترحيبه بجاد غصن قائلاً “و الرفيق @alimouinjaber يرحب ببني جلدته ومابقي إلا المتحدث بأسم MBC  @HayekMG يقوم بالترحيب بذلك القذر في قناة ممولة من السعودية وأصبحنا كالأيتام على مائدة اللئام! وعيالنا وبناتنا وش ينقصهم؟  متى نصحو من هذه الغفوة وندرك أنه لن يحك جلدك مثل ظفرك؟”.

وغرد من جهته الكاتب السعودي عبداللطيف بن عبدالله ال الشيخ قائلاً “عداوة المرتزقة مكسب .. أتمنى أن لا نفرط في مكاسبنا “.

وكان جاد غصن قد كتب غصن في صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “تقدمت بالأمس باستقالتي من قناة الجديد التي عملت فيها لنحو ثماني سنوات، كانت فيها بيتي الثاني حيث عائلتي الثانية. الشكر لكل الاصدقاء من الزملاء الى الاداريين في القناة على الفرصة والتجربة لهذه السنوات. انتقل الآن الى تجربة جديدة مع قناة الشرق بلومبيرغ في دبي. مغادرة البلد ليست بالأمر السهل علي، فأنا لم أرغب بذلك ولكن في لبنان لا قرارات سهلة، والفلة الآن على قاعدة (لا قدراني فل ولا قدراني ابقى)”.

تقدمت بالأمس باستقالتي من قناة الجديد التي عملت فيها لنحو ثماني سنوات، كانت فيها بيتي الثاني حيث عائلتي الثانية.الشكر…

Posted by Jad Ghosn on Wednesday, August 26, 2020

تغريدات جاد غصن التي اعتبرها السعوديون مسيئة للمملكة :

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: