تركي الحمد عبر تويتر “ببساطة فلسطين ليست قضيتي” والمغردون يردون “لا يمثلني”

تسبب تركي الحمد الكاتب السعودي القريب من البلاط الملكي في السعودية بجدل كبير، وذلك بعد تغريدة له جائت بعد سلسلة من التغريدات المثيرة للجدل قال فيها “ببساطة فلسطين ليست قضيتي”.

وتسببت تغريدات الكاتب الحمد بجدل كبير بين المغردين الغاضبين والرافضين لما صدر عنه من تصريحات اعتبر فيها القضية الفلسطينية قضية لا تخصه او تخص بلاده.

وعبر الالاف من المغردين من بينهم رواد مواقع التواصل الاجتماعي والكتاب والإعلاميين بالعالم العربي عن رفضهم لتصريحات وتغريدات تركي الحمد طالبين منه التراجع ووقف التطبيل للتطبيع والاعتذار للعرب والأمة.

وكان نظام المهداوي الكاتب الفلسطيني اول من تصدى لتغريدات تركي الحمد ليرد عليه قائلا :” هل كانت قضيتك في السابق حتى تصبح ليست قضيتك اليوم؟”.

وتابع الكاتب الفلسطيني المهداوي: “فلسطين أرض شريفة ومقدسة تحتاج لأحرار وشرفاء وأنت حيث تميل ريح بن سلمان تميل”، واصفاً إياه بـ “عبد للسلطان وأمعة”.

وعلق عبدالله الغامدي قائلا “قال تعالى (الخبيثات للخبيثين والخبيثون للخبيثات والطيبات للطيبين والطيبون للطيبات). من معاني هذه الآية الكريمة أن: الكلمة الخبيثة لا تصدر إلا من الخبيثين، والكلمة الطيبية لا تصدر إلا من الطيبين. “.

ورد مشعل الزاهد على الهاشتاق وعلى الحمد قائلا “من يقول هالكلام لايمثلني ولا أتشرف به ماهو معجبه اسم المملكة العربية السعودية ويبي يغير حتى مسمى جنسيتنا من سعودي الى عربي ، ولم يعجبه حتى ورثة عبدالعزيز !! هل مثل هذا يستحق أن يمثلكم وتحترموه ؟ والمرتزق مجتهد معجبه كلامه ومرتوت له “.

ورد اسامة جاويش علي تركي الحمد قائلاً : ” #فلسطين_قضيتي وقضية كل إنسان حر لا يقبل بالاحتلال كدولة ولا يرضى بالمستوطنين كأصحاب للأرض ويعرف الفارق بين العدو والصديق أما هواة قتل المعارضين ونشرهم بالمناشير وإخفاء جثثهم أمثال بن زايد وبن سلمان وغلمانهم تركي الحمد وال شيخ والقحطاني فلا يُشرف فلسطين أن تكون قضيتهم”

والان اليكم عينة من تغريدات تركي الحمد التي اشغلت الغضب في اوساط العرب والمسلمين :

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: