التنمية الاجتماعية تدعو الى تحديث بيانات الضمان الاجتماعي لكل المستفيدين .. اليكم الخطوات

خطوات وطريقة تحديث الضمان الاجتماعي 1442 - ضمانك امانة

دعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية امس الأحد كافة مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي الى السرعة في تحديث بياناتهم.

ونوهت الوزارة الى ان حوالي 34.6 بالمئة فقط من مستفيدي الضمان الاجتماعي من قاموا بالفعل بتحديث الضمان والبيانات، داعية الجميع الى ضرورة التحديث بأسرع وقت.

وعبر القدس للانباء، نضع بين ايديكم خطوات وطريقة تحديث الضمان بيانات المستفيدين :

وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد اطلقت حملة تحديث بيانات خدمات الضمان الاجتماعي لكافة المستفدين داعية الجميع لتحديث بياناتهم من خلال بوابة الوزارة الالكترونية دون زيارة الفروع.

وبحسب الوزارة، فان خطوات تحديث بيانات مستفيدي خدمات الضمان الاجتماعي تكون ببساطة باتباع الخطوات التالية:

– الدخول على الحساب الشخصي للمستفيد عبر الرابط التالي «من هنا»

– اختر الملف الشخصي

– اختر تحديث البيانات

– راجع البيانات وفق المستجدات مثل محل الإقامة وعنوان السكن ورقم الجوال وتفاصيل الحالة الاجتماعية.

– اضغط إرسال الطلب

وشددت الوزارة الى ان عملية تحديث البيانات لبرنامج الضمان تاتي في اطار سعي الوزارة المتواصل والدائم لرفع مستوى جودة خدمات الضمان الاجتماعي المقدمة من قبها اضافة الى تطوير اليات دعم المستفيدين كافة.

كما نوهت التنمية الاجتماعية الى ان الحملة تستهدف بهذا التحديث ضمان وصول الدعم لأكبر عدد من المستفيدين المستحقين من فئة الأكثر حاجة، اضافة الى تسهيل التواصل والتعامل ما بين الوزارة والمستفيدين من خلال قنوات جديدة وتقنيات تيسر من تدفق المخصصات المالية الموجّهة لهم.

وستساهم الحملة بشكل مباشر في نجاح عدد من برامجها ومبادرتها التي تهدف إلى التخفيف من آثار جائحة فيروس كورونا على المستفيدين من خدماتها، وتدعو الوزارة مستفيديها كافة إلى سرعة تحديث بياناتهم عبر بوابتها الإلكترونية، لضمان استفادتهم من خدماتها بحسب الاحتياج الفعلي ومدى انطباق الشروط عليهم.

«خدمات التمكين لمستفيد الضمان»

– الإرشاد والبرامج المساعدة للتمكين

– التدريب والتأهيل لبرامج التوظيف من خلال الشركاء

– ملتقيات التمويل للأسر المنتجة مع الجهات المانحة

– ملتقيات التمكين في جميع مناطق المملكة

– ورش تثقيفية وتوعوية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: