العام الدراسي الجديد 1442 : اليكم روابط نظام نور، منصة مدرستي، قناة عين، نظام فارس التي تتصدر البحث بجوجل

منصة بياناتي ، منصة الكتب الدراسية 1442

بعد اعلان وزير التعليم السعودي عن اعتماد التعليم عن بعد لمدة 7 اسابيع الاولى من الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد 1442، اشتعل البحث من قبل الطلاب واولياء الامور على نظام نور ونظام فارس ومنصة مدرستي التي سيتم من خلالها التدريس عن بعد.

وكان وزير التعليم في المملكة العربية السعودية عن استئناف الدراسة لكل المراحل التعليمية في مدارس المملكة الحكومية وذلك بنظام التعليم عن بعد عبر منصة مدرستي خلال السبع اسبوعاً الأولى من العام الدراسي الجديد كاجراء احترازي في مواجهة تفشي فايروس كورونا.

وقال حمد ال الشيخ وزير التعليم عبر قناة الاخبارية السعودية انه خلال هذه الفترة سيتم تقييم الوضع للنظر في ما تبقى من اسابيع دراسية بالفصل الدراسي الأول للعام الجاري.

وحول الدراسة في الجامعات ومؤسسات التدريب التقني اكد الوزير انها ستكون عن بعد للمساقات النظرية وحضورياً للمساقات العملية.

كما اكد الوزير على اهمية التنسيق الكامل والشراكة مع وزارتي الصحة والاتصالات فضلاً عن المؤسسات والجهات الاخرى لتقديم العون والدعم.

وشددت وزارة التعليم على ثقتها العالية بالمعلمين والمعلمات واعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات والتعليم التقني لادارة العملية التعليمية عن بعد، اضافة للدوري الأسري وأولياء أمور الطلاب والطالبات في متابعة المسيرة التعليمية لابنائهم وبناتهم عن بعد.

واضافت التعليم “هذه الرحلة لا يمكن أن تنجح بدون تعاونهم ومشاركتهم، مع دعواتنا لأبنائنا وبناتنا الطلبة والمتدربين بعام دراسي حافل بالنجاح والتفوّق”.

دوام المعلمين والمعلمات في المدارس خلال هذه الفترة :

واكد وزير التعليم ان عودة المدرسين والمدرسات ستكون ايضاً عن بعد.

روابط مهمة للجميع للرجوع إليها:

Red square منصة #مدرستي :
http://vschool.sa

Red square رابط نظام فارس:
http://sshr.moe.gov.sa

Red square رابط نظام نور:
http://noor.moe.gov.sa

Red square رابط منصة بياناتي:
http://mcs.gov.sa/ar/EServices/P

Red square الكتب الدراسية ١٤٤٢هـ:
http://ien.edu.sa/Home/Dashbord

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: