وزير الموارد البشرية يدشن منصة العمل المرن لدعم توطين القطاع الخاص

دشنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية منصة العمل “مرن” (MRN.SA)، وذلك بغية توثيق عقود العمل المرن بين الموظفين واصحاب الأعمال.

وقال وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، ان برنامج العمل المرن سيساهم في دعم اقتصاد المملكة على مستوى الأفراد والمنشآت، في اطار السير نحو الهدف المنشود برؤية المملكة 2030، من خلال رفع معدل المساهمة من قبل الكوادر السعودية في سوق العمل، ليساهم العمل المرن مع غيره من المبادرات التي أطلقتها الوزارة في تمكين المواطنين والمواطنات، وتحفيز القطاع الخاص لدعم التوطين.

ويهدف برنامج “مرن” الى استحداث وظائف جديدة للباحثين عن العمل، بالاضافة الى زيادة فرصهم للحصول على وظيفة مرنة تمكنهم من الانخراط في سوق العمل ورفع مهاراتهم وخبراتهم تمهيداً لتحويلهم إلى موظفين دائمين.

كما ويستهدف البرنامج كافة المواطنين والمواطنات الباحثين عن عمل، إضافة إلى العاملين الراغبين بزيادة دخلهم بصورة نظامية، كما يستهدف المنشآت في كافة أنشطة القطاع الخاص، من خلال تنظيم تعاقدي مرن يكون فيه الأجر على أساس العمل بالساعة، ويدعم البرنامج القطاع الخاص في تلبية حاجاته الطارئة والمؤقتة والموسمية من الكوادر الوطنية، بعقود موثقة تضمن حقوق الطرفين.

وسيستفيد من “مرن” جميع الفئات العمرية المحددة في نظام العمل السعودي، وخصوصا الطلاب والطالبات في المرحلة الجامعية، والمرأة العاملة، والموظفين الراغبين في تحسين الدخل، كما يستهدف البرنامج كافة شركات القطاع الخاص.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: