ماذا قررت وزارة التعليم .. الدراسة عن بُعد أم الدوام الطبيعي ؟

تسائل العديد من السعوديين حول قرار وزارة التعليم السعودية في استقبال العام الدراسي الجديد بشأن الدراسة للطلاب والطالبات، وهل ان كانت ستعتمد الدراسة عن بٌعد أم الدوام الطبيعي في ظل استمرار جائحة كورونا.

ودشن المغردون هاشتاق #التعليم ليدخل التريند السعودي على تويتر بأكثر من 15 ألف تغريدة متسائلين ومتوجهين الى الوزارة مطالبين اياها بتحديد الية الدراسة للعام الدراسي القادم 1441-1442.

وحتى اللحظة لم يصدر عن وزارة التعليم اي جديد بهذا الخصوص ما يعني انه على الجميع انتظار القنوات الاعلامية الرسمية التابعة للوزارة لمعرفة كل جديد حول هذا الأمر الهام للطلاب وأولياء امورهم.

وكان وزير التعليم حمد بن محمد ال الشيخ قد عقد امس الثلاثاء لقاءً عن بعد مع مديري التعليم بكافة محافظات ومناطق المملكة لمناقشة اخر الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد.

كما وهنأ الوزير الشيخ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وخروج الملك من المستشفى بعد أن منّ الله عليه بالصحة والعافية، ونجاح موسم حج هذا العام.

كما وأكد وزير التعليم على ضرورة واهمية جاهزية كافة ادارات ومكاتب ادارات التعليم لاستقبال العام الدراسي الجديد، والتعامل مع الظروف الاستثنائية كافة، التي تضمن استمرار العملية التعليمية خلال المرحلة المقبلة، بما في ذلك رفع الجاهزية لعمليات التعليم عن بُعد في كل الأحوال، والاستعداد لاستقبال الهيئة التعليمية والإدارية، داعيًا إلى استكمال جميع أعمال الصيانة والتشغيل في المدارس والمرافق التعليمية، وتوفير أدوات النظافة والتعقيم، إضافة إلى اكتمال وصول الكتب لإدارات التعليم وتوزيعها على المدارس، واستثمار هذه الفترة في تدريب المعلمين والمعلمات حول برامج التعليم عن بُعد، واستصدار أدلة تنظيمية وإرشادية للمدرسة والمعلمين والطلاب والطالبات وأولياء الأمور؛ ولتقديم الدعم الفني والمعرفي والنفسي خلال هذه المرحلة.

ولفت وزير التعليم إلى أهمية مراجعة البروتوكولات الوقائية والتدريب عليها بما يكفل حماية الجميع، مؤكدًا على أهمية استكمال تشكيل اللجان المتخصصة المطلوبة في إدارات التعليم والمكاتب والمدارس؛ لتطبيق تلك البروتوكولات، والتعامل مع متطلبات وأدوات وإجراءات التعليم عن بُعد كجزء مُكمل لعمليات التعليم الحضورية الكلية أو الجزئية، أو كخيار وحيد في حال تطبيقه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: