بعد معاقبة مقهى الطائف نساء سعوديات يطلقن حملة “اوقفوا قطع ارزاق النساء” على تويتر

اطلقت النسويات السعوديات على تويتر وسم هاشتاق حمل اسم “#اوقفوا_قطع_ارزاق_النسا”، وذلك بعد إيقاع العقوبة بحق “مقهى” في الطائف، شغّل سيدات في خدمة الطاولات من قِبل الموارد البشرية”

واعتبرت النساء ان ما جرى ما هو الا قطع لرزق النساء فقط دون اي مبرر معتبرات ان العمل ليس عيباً، مطالبين بوقف ما وصفوه بالمهزلة بحق المقهى واعطاء النساء حقوقهن في العمل بكل المجالات.

وانقسم المغردون داخل الهاهشتاق حول عمل المرأة، حيث اعتبر البعض ان العمل لا عيب فيه ومن حق المرأة، ولكن طبيعة العمل يجب ان يتم مراعاتها للنساء السعوديات، معتبرين عمل المرأة كنادلة اهانة للمرأة السعودية.

في حين عبر عدد اخر عن رفضهم المطلق لعمل المرأة معتبرين ان مكان المرأة وعملها هو في بيتها.

وكان المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية معاقبتها لمقهى شغّل سيدات في خدمة الطاولات بالطائف.

وقال عبر حسابه الرسمي على تويتر: “إشارة إلى ما تم تداوله حول تشغيل أحد المقاهي لسيدات بخدمة الطاولات في محافظة الطائف، نوضح بأنه جرى الوقوف على المنشأة المخالفة للدليل الموحد لتنظيم بيئة عمل المرأة وإيقاع العقوبات النظامية عليها، وندعو إلى الإبلاغ عن المخالفات عبر تطبيق معاً للرصد، أو بالاتصال على الرقم 19911.

جدير بالذكر ان فيديو عاملة المقهى في الطائف تسبب بحالة كبيرة من الجدل في اوساط السعوديين حيث يعتبر عمل المرأة كنادلة في السعودية امر غير مقبول ومعروف عن المجتمع السعودي تدينه وشرقيته ومحافظته

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: