اخر تطورات قضية غسيل اموال المشاهير : منع حليمة بولند وفوز الفهد من السفر وتجميد ارصدتهم

نضع بين ايديكم اخر تطورات قضية غسيل اموال مشاهير سوشيال ميديا في دولة الكويت، حيث منعت السلطات الكويتية  10 من المشاهير من بينهم حليمة بولند وفوز الفهد من السفر الى خارج الكويت.

وتصدرت منذ ايام قضية غسيل الأموال المتهم بها اشهر مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، ودخلت اسمائهم صفحات الاخبار المحلية، خاصة بعد القرار الأخير من قبل النيابة العامة الكويتية بحقهم والقاضي بمنعهم من السفر الى خارج البلاد اضافة الى التحفظ على اموالهم بتهمة غسل عشرات الملايين من الدولارات.

قرار النيابة العامة الكويتية جاء بعد اشارة من قبل جهاز امن الدولة حول مصادر هذه الأموال التي تعود الى المشاهير ومدى شرعيتها.

وبعد اسابيع من التحري والبحث من قبل النيابة العامة والأجهزة المختصة، تم توجيه تهم بغسيل الأموال لهم، لتبدأ السلطات الكويتية بكشف المستور في هذا الموضوع متعهدة بحساب كل من تورط فيه.

ويعتبر قرار النيابة العامة الكويتية خطوة كبيرة وجريئة وقوية كبداية في ملاحقة اولائك المشاهير، حيث قال احد المطلعين على القضية لصحيفة القبس الكويتية ان القرار القادم بعد التحفظ على الاموال ومنع السفر للخارج هو ضبط واحضار المتهمين المتهمين بشبهة غسيل الأموال.

وقال المصدر، ان الأسماء العشرة المتداولة هي الدفعة الاولى من المتهمين في هذه القضية، مشيراً الى توقعه بالكشف عن اسماء جديدة في الأيام القادمة، مبيناً الى ان الأجهزة الأمنية تراقب 27 اخرين ممن تدور حولهم الشبهات من بينهم تجار المخدرات والخمور.

كما اكد المصدر ان كل المصارف التي اودعت ما يزيد عن 5000 دينار كويتي بدون اوراق ثبوتية ستدخل دائرة الشك والمحاسبة.

وحول الأسماء المتداولة لمشاهير السوشيال ميديا في الكويت والمقصودين في هذه القضية فهم (يعقوب بو شهري، فوز الفهد، دانة طويرش، مشاري بويابس، حليمة بولند، عبد الوهاب العيسى، فرح الهادي، جمال النجادة، شفاء الخراز، مريم رضا)، إضافة إلى شركة ”بوتيكات“.

كما اشار المصدر الى انه حال تم ثبوت الادانة والجرم بحق هؤلاء المشاهير، فسيتم تغريمهم بضعف المبالغ المتورطين بغسيلها.

القرار بتجميد الحسابات الخاصة بالمشاهير والتحفظ على أموالهم ومنعهم من السفر لخارج الكويت من قبل النيابة العامة الكويتية فتح باب التوقعات على مصراعيه حول المبلغ المالي، حيث تشير توقعات الى انه يصل الى 150 مليون دينار كويتي، بحسب صحيفة كويتية محلية.

وبحسب صحيفة محلية كويتية فان المشاهير الذين طالهم القرار، لم يعد بامكانهم الصرف والسحب من اموالهم الا بموافقة النيابة العامة الكويتية.

كما اكدت الصحيفة الى انها تواصلت مع عدد من المشاهير المتهمين بالقضية ومنهم مشاري بويابس وفوز الفهد والاعلامية الأشهر حليمة بولند والذين امتنعوا ثلاثتهم من التعليق على القضية.

اما كل من فرح الهادي ويعقوب بوشهري ودانة طويرش، وعبدالوهاب العيسى فرفضوا الرد على اتصالات الصحيفة الكويتية المحلية للرد على الاتهامات التي يواجهونها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: